Friday 23/05/2014 Issue 15212 الجمعة 24 رجب 1435 العدد

السيف أشاد بما تحقق لجامعة حائل من قفزات مشهودة

ختام اجتماع وكلاء الجامعات برعاية نائب وزير التعليم العالي

حائل - عبدالعزيز العيادة:

استقبل معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل البراهيم في مكتبه معالي نائب وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور أحمد السيف، يرافقه عدد من مسؤولي وزارة التعليم العالي.

ورحب معالي مدير الجامعة بمعالي نائب وزير التعليم العالي والوفد المرافق له في رحاب الجامعة، وقدم نبذة مختصرة عن الجامعة ودورها على الصعيد الأكاديمي والخدمي في منطقة حائل، مشيراً معاليه إلى أن هذه الزيارة تأتي فرصة للاطلاع على المستوى الذي وصلت إليه الجامعة في ظل دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله والقيادة الحكيمة، مضيفا أن الجامعة تسير في خطى متميزة فيما يخص المجالات العلمية والأكاديمية والبحثية بما يخدم منطقة حائل ويحقق تطلعات ولاة الأمر.

من جهته نوه نائب وزير التعليم العالي بما تحظى به الجامعة من متابعة واهتمام من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله- مثنيا على التطور الذي شهدته جامعة حائل خلال السنوات الماضية، خاصة فيما يتعلق باكتمال الإنشاءات في مجمع كليات البنات في أجا.

وكان معالي نائب وزير التعليم العالي قد رأس الاجتماع الرابع لوكلاء الجامعات السعوديَّة المسؤولين عن المشروعات والصيانة والتشغيل والأمن السَّلامة، والذي عقد بحضور معالي مدير جامعة حائل الأستاذ الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم ووكلاء الجامعات السعوديَّة ومديري التشغيل والصيانة والأمن والسَّلامة.

وتصدر جدول أعمال الاجتماع عرض ما تم تنفيذه من توصيات في الاجتماع الثالث الذي عُقد في جامعة المجمعة في 4 / 11 / 1434هـ كما تم مناقشة التوصية باعتماد الدليل الاسترشادي للتوعية بقضايا السلامة المدنية في الجامعات، إضافة إلى تبني توصية بتخصيص اعتمادات مالية لبرامج على الباب الثالث لعقود وصيانة متطلبات السلامة، كما تم مناقشة بناء قاعدة معلومات للشركات العاملة في مجال المشاريع والتشغيل والصيانة والأمن والسلامة، إضافة إلى مناقشة تصاميم المدن الجامعية واقتراح كود السلامة والصحة المهنية في مختبرات ومعامل التعليم العالي.

وفي نهاية الاجتماع تجول المشاركون في الاجتماع داخل المدينة الجامعية، واطلعوا على مرافق الجامعة الأكاديمية وما تحويه من تقنيات عالية، كما اطلع المشاركون على تجربة جامعة حائل من التعامل الورقي إلى الإلكتروني.

وقدم المشاركون شكرهم وتقديرهم لجامعة حائل على استضافة الاجتماع الرابع لوكلاء الجامعات السعوديَّة المسؤولين عن المشروعات والصيانة والتشغيل والأمن السَّلامة، مثمنين للجامعة ولمنسوبيها وعلى رأسهم معالي مدير جامعة حائل الأستاذ الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم استقبالهم وجهودهم التي بذلوها لإنجاح هذا الاجتماع.

موضوعات أخرى