Friday 23/05/2014 Issue 15212 الجمعة 24 رجب 1435 العدد

أمير منطقة مكة المكرمة يطلع على مشروعات البوابة

اعتماد مشروع تصريف السيول بالضلع الغربي وشبكة تصريف السيول بالدائري الثالث

مكة المكرمة - سامي علي / تصوير - سليمان وهيب:

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز، أمير منطقة مكة المكرمة على تصاميم مشاريع البوابة بمكة المكرمة ومشروع (ضاحية سمو)، وشاهد عرضاً مرئياً عن المشروعات واستمع إلى شرح مفصل عن عناصر المشروعات من خلال الخرائط والمسجات والتصاميم.

وبين معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار، أن مشروع (ضاحية سمو) تبلغ مساحته مليون وستمائة ألف متر مربع، ويقع في الجهة الجنوبية لطريق مكة جدة السريع بمحاذاة نصب البوابة، ويحتوي على 3 جوامع وثمانية مساجد ويضم ستة آلاف وحدة سكنية تتنوع بين فلل ودبلكسات وتاون هومز وعمارات، بالإضافة إلى محلات تجارية ومكاتب لافتاً النظر إلى أنه يتوقع أن يكون عدد سكان المشروع بعد اكتمال جميع مراحله «25» ألف نسمة.

مؤكداً أن المكاتب الاستشارية راعت عند تصميم الوحدات السكنية بيئة مكة المكرمة والمساكن التقليدية بها واستخلاص مزايا الحداثة والتراث مع مراعاة للعائلة السعودية وتوفير الخصوصية، موضحاً أن تصميم المخطط العام للمشروع روعي فيه خدمة السكان ومرونة الحركة وتوفير كافة احتياجات جميع شرائح المجتمع. وحث سمو أمير منطقة مكة المكرمة القائمين على المشروع بالمضي قدما في تنفيذه وإنجازه والعمل على أن يكون التنفيذ والتجهيز بمستوى طموح وتطلعات القيادة الرشيدة لمكة وساكنيها وزوارها. من جهة أخرى اعتمد الأمير مشعل بن عبدالله، مشروع طرح عقد تصميم وتنفيذ مشروع تصريف السيول والأمطار بالضلع الغربي للطريق الدائري الثاني بطول 3 كيلومترات ونصف، وعقد شبكة تصريف السيول بالدائري الثالث شارع الحج بطول 11 كيلو مترا بمكة المكرمة.

جاء ذلك خلال استقبال سموه بمكتبه بجدة لمعالي أمين العاصمة المقدسة أمين عام هيئة تطوير مكة والمشاعر المقدسة الدكتور أسامة البار، الذي اطلع سموه على تفاصيل المشروعين.ووجه سموه بضرورة سرعة التنفيذ للمشروعين لما لهما من أهمية في حماية العاصمة المقدسة من مخاطر السيول والأمطار مستقبلاً.

موضوعات أخرى