Friday 23/05/2014 Issue 15212 الجمعة 24 رجب 1435 العدد

ياهلا

الدمام

قالت لي صديقتي الصغيرة والجميلة (منيرة):

الأسبوع الماضي كنّا على موعد للسفر من الرياض إلى مدينة الدمام لأنني وأسرتي نحب هذه المدينة ونزورها كثيراً لأننا نجد فيها المكان الجميل الذي نزوره لنجد أيضاً البحر الذي نستمتع بمشاهدته والجلوس حوله، وعندما ذهبنا إلى مدينة الدمام وكنّا قد استمتعنا بيومين هما عطلة نهاية الأسبوع كل ذلك كان بزيارة إلى الأسواق المركزية المنتشرة وكذلك البحر الجميل الذي استمتعنا بالسباحة فيه .. وعند العودة إلى الرياض سألت والدي عن هذه المدينة الجميلة فقال إنها عاصمة المنطقة الشرقية من وطننا الغالي، حيث أدى اكتشاف النفط فيها إلى تحويلها من مجرد مستوطنة ساحلية صغيرة إلى مدينة عصرية تعتبر اليوم من أهم الموانئ في العالم لتصدير البترول .. شكرت والدي على هذه المعلومة عن إحدى مدن بلادي المهمة.. ولكم تحية.

** ** **

معلومة

الفيوم

صديقتنا الحلوة (أميرة) من الفيوم أرسلت رسالة تعرّفنا بمدينتها، حيث تقول إن مدينة الفيوم إحدى مدن جمهورية مصر العربية وتقع على بعد 100 كيلو متر تقريباً من العاصمة القاهرة.

في الجزء الجنوبي الغربي من القاهرة.. وهي مدينة زراعية تاريخية.. يعود تاريخها إلى عهد الفراعنة وارتبط اسمها من الناحية الآثارية بـ(لوحات الفيوم)، عدد سكانها يتجاوز نصف المليون نسمة تقريباً.

- بدر العبدان

Badr19march@hotmail.com