Sunday 25/05/2014 Issue 15214 الأحد 26 رجب 1435 العدد

باستضافة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض

وفدان فيتنامي وتايواني يبحثان التعاون التجاري والاستثماري مع المملكة

الجزيرة - الرياض:

تستضيف غرفة الرياض وفدين تجاريين فيتنامياً وتايوانياً هذا الأسبوع، حيث سيجري عدد من رجال الأعمال السعوديون مباحثات مع كلا الوفدين حول فرص زيادة التعاون التجاري والاستثماري بين القطاع الخاص في المملكة وفيتنام وإقليم تايوان.

ويضم الوفد الفيتنامي الذي يزور الغرفة صباح غد الاثنين 27 /7 /1435هـ الموافق 26 /5 /201، عدداً من رجال الأعمال والمسؤولين في الشركات العاملة في مجال تجارة وتصدير الأرز، والكثير من المحاصيل والمنتجات الزراعية والغذائية، وشركات مصنّعة للأسمدة والمعدات الزراعية، المضخات والمحركات، مواد البناء والدهانات، الأسلاك والكيابل، والصناعات اليدوية، إضافة لشركات تختص بالتمويل والاستثمار.

يذكر أن حجم التبادل التجاري بين المملكة وفيتنام بلغ نحو 3.2 مليار ريال في عام 2011، ويتطلع رجال الأعمال في البلدين إلى استثمار الفرص المتاحة لتعزيز ودفع حركة التجارة بينهما، بما يخدم مصالح الشعبين. أما الوفد التايواني فيزور الغرفة صباح يوم الثلاثاء 28 /7 /1435هـ الموافق 27 /5 /2014، ويضم عدداً من رجال الأعمال وممثلي الشركات العاملة في مجال تصنيع المحولات الكهربائية، أنظمة توليد الطاقة الشمسية، أنظمة إضاءة (LED) ، أنظمة التبريد والتهوية، المحركات، والأسلاك والكيابل.

وسيجري الجانب السعودي مباحثات مع الوفد التايواني، تتناول سبل تعزيز التعاون بينهما في المجالات التي يتخصص فيها الوفد، في ضوء احتياجات السوق السعودية، كما تتناول سبل تعزيز فرص التعاون الاستثماري المشترك، وتوثيق الروابط الاقتصادية بينهما.

وترتبط المملكة مع تايوان بعلاقات تجارية واسعة ومتنامية بصورة مضطردة، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بينهما 52.7 مليار ريال في عام 2011، بينما لم يكن التبادل التجاري بينهما يتجاوز 6.51 مليار ريال في عام 2002، وهو ما يبشر بمزيد من فرص التعاون وتوسيع حركة التجارة بينهما.

موضوعات أخرى