Sunday 25/05/2014 Issue 15214 الأحد 26 رجب 1435 العدد

اختتام دورة فن التطوع بمركز الأمير سلمان الاجتماعي

الجزيرة - جواهر الدهيم:

اختُتمت دورة تدريب على فن التطوع، أُقيمت في مركز الأمير سلمان الاجتماعي بالرياض، بالتعاون مع أكاديمية دلة للعمل التطوعي.

وتأتي هذه الدورة في إطار الشراكة الاستراتيجية بين مركز الأمير سلمان الاجتماعي وأكاديمية دلة للعمل التطوعي في مجال العمل التطوعي. وأوضحت مديرة القسم النسائي سمو الأميرة المهندسة الجوهرة بنت سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود أن الدورة التدريبية تُعتبر برنامجاً تدريبياً مصمماً خصيصاً ليقدم تعريفاً واضحاً عن سلوكيات الأعمال والإتيكيت في الأعمال التطوعية (قواعد عامة في السلوك معرفة الجيد والسيئ من السلوك)، والتواصل في العمل التطوعي (التواصل المباشر وآداب الحوار، التواصل الكتابي). وقد تناولت الدورة تنظيم الذات واكتشاف مزاياها (إدارة الذات في الوقت خريطتك أنت والعمل), قدمها القائد المعتمد لدى الأكاديمية ياسر عمار بن محفوظ. كما سعت الدورة إلى تزويد الشباب بالمهارات التي تمكنهم من القيام بالأعمال التطوعية على أسس صحيحة لتأهيل المتطوعين لتقديم العمل التطوعي للمجتمع على أمثل صورة، واستهدفت كل من لديه القدرة والاستعداد والرغبة الجادة للمساهمة في العمل التطوعي، والعمل على تعزيز التلاحم المجتمعي من خلال ممارسة الأعمال التطوعية بشكل احترافي من شباب وشابات.

الجدير بالذكر أن الدورة التدريبية حظيت بحضور متميز من المتطوعين والمتطوعات، كما اشتملت على ورش عمل تخللها تمارين لقياس مقدار اللباقة، أيضاً تمرين ضع خريطتك الشخصية، وكذلك عرض فيلم تناول التسرع في الحكم. وفي ختام الدورة تسلم المتدربون شهادات إتمام الدورة.

وقد وجَّهت سمو الأميرة المهندسة الجوهرة بنت سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود, مديرة القسم النسوي بمركز الأمير سلمان الاجتماعي، شكرها للقائمين على أكاديمية دلة للعمل التطوعي، وعلى رأسهم معالي الشيخ صالح كامل رئيس الغرفة التجارية الصناعية بجدة والرئيس العام لمجموعة دلة البركة القابضة. وكذلك أيمن أنور فلمبان المدير التنفيذي لإدارة المسؤولية الاجتماعية بمجموعة دلة البركة القابضة، وأسرة الأكاديمية كافة، على ما يبذلونه من جهود للارتقاء بالعمل التطوعي. وأثنت سموها على تعاون الأكاديمية المميز مع مركز الأمير سلمان الاجتماعي.