Sunday 25/05/2014 Issue 15214 الأحد 26 رجب 1435 العدد

بعد أن استمرت ما يقارب الـ(13) ساعة

د. الربيعة: الانتهاء من العملية الأصعب لفصل التوأم السوداني (ممدوح ومحمود) بنجاح

الجزيرة - أحمد القرني:

أنهى الفريق الطبي لفصل التوائم بقيادة معالي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة مساء أمس من العملية رقم (34) في سلسلة عمليات فصل التوائم السيامية بمدينة الملك عبد العزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني بالرياض للتوأم ممدوح ومحمود حيث اتسمت هذه العملية بالصعوبة، هذا وقد بدأ الفريق الجراحي في إجرائها في الساعة الثامنة صباح أمس وقد كان مخصصًا للعملية (17) ساعة على تسع مراحل إلى أن خبرة الفريق الطبي، وتمكنه من إجراء مثل هذه العمليات؛ ساعدت في تقليص مدة العملية لما يقارب 13 ساعة، ليتم اختصار (3) ساعات من زمن العملية، وقد عبر معالي المستشار بالديوان الملكي ورئس الفريق الطبي والجراحي عن سعادته وجميع أعضاء الفريق بنجاح العملية التي تمثل إنجاز هذا الوطن الغالي.

هذا وقد ثمّن معالي الدكتور عبد الله الربيعة المواقف الإنسانية لخادم الحرمين الشريفين، وهنأ مقامه الكريم بنجاح العملية، كما هنأ مقام سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز، وسمو ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز، وسمو وزير الحرس الوطني صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز، كما وجه التهنئة للشعب السعودي الكريم والتهنئة الخاصة لكامل الطاقم الطبي لجهودهم وعملهم الدؤب لإنجازات هذا الوطن الغالي الذي قام على إجراء عملية الفصل، وهنأ والدي التوأم والشعب السوداني على نجاح العملية. ودعا د. الربيعة أن يستمر هذا العطاء والإنجاز لهذا الوطن الشامخ.

من جانبه وجه والد التوأم السوداني الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز راعي مسيرة عمليات الفصل، على هذة اللفتة الإنسانية الكريمة، كما وجه الشكرللدكتور عبد الله الربيعة رئيس الفريق الطبي، وإلى الشعب السعودي الكريم والتهنئة والشكر الخاص لكامل الطاقم الطبي.

ومن جانبه عبّر معالي الدكتور بندر بن عبد المحسن القناوي المدير العام والتنفيذي للشئون الصحية بوزارة الحرس الوطني، مدير جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية عن سعادته وفخره بهذا الإنجاز الطبي المتميز الذي يتحقق في منشأة من منشآت الوطن الطبية، وهذا الإنجاز يضاف إلى إنجازات الوطن المتواصلة في كل المجالات بفضل الله ثم بتوجيه خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الآمين ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله وزير الحرس الوطني.