Tuesday 26/05/2014 Issue 15215 الأثنين 27 رجب 1435 العدد

لدعم اللاجئين السوريين

رئيس هيئة الهلال الأحمر يتلقى برقية شكر من الأمم المتحدة

الرياض - محمد المناع:

تلقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي برقية شكر وامتنان من قبل المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين السيد أنطونيو غوتيريس في مقرها الأوربي بجنيف.

وتضمنت البرقية جهود هيئة الهلال الأحمر السعودي وعلى رأسها سمو رئيس الهيئة لدعمها لإنقاذ حياة اللاجئين السوريين في لبنان من خلال المساعدات التي تقدمها لهم والتي مكنت الآلاف من عوائل اللاجئين من شراء الوفود لفصل الشتاء الماضي.

وأكد السيد غوتيريس أن دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين للاجئين السوريين بشكل مستمر من خلال هيئة الهلال الأحمر السعودي يعد من النشاطات الإنسانية للمملكة وبشكل مستمر, وأن الهيئة دائماً ما تقدم مثل هذه المساعدات الإغاثية في المناطق المتضررة.

وكانت الهيئة متواجدة من خلال أعمالها الإنسانية والإغاثية في المنطقة بتقديم الخدمات والمساعدات الطبية والعينية التي تعين المستفيدين في المنطقة على قضاء حاجاتهم اليومية كعائلات, ومنذ اندلاع الثورة السورية والمملكة تقدم المساعدات للاجئين السوريين من خلال المخيمات المقامة في عدد من الدول المجاورة لسوريا مثل لبنان وتركيا والأردن.

يذكر أن المفوضية العامة للاجئين السوريين بالأمم المتحدة والتي تتخذ من جنيف مقراً لها تقوم بالتنسيق مع الدول لمساعدة اللاجئين من خلال تقديم الخدمات والمساعدات بشتى انواعها سواء الطبية والعينية والمتمثلة بالأغذية والملابس والمصاريف اليومية، بالإضافة للمساعدات النقدية التي تقدم من الدول الداعمة, وكانت المملكة من الدول الأولى التي بادرت في مساعدة اللاجئين السوريين من خلال هيئة الهلال الأحمر السعودي وجهات حكومية أخرى ذات علاقة.

موضوعات أخرى