Sunday 01/06/2014 Issue 15221 الأحد 03 شعبان 1435 العدد

مكافحة المخدرات: لا ننوي ملاحقة المغردين الساخرين.. والمتابعة دليل النجاح

الجزيرة - سعود الشيباني:

نفى مساعد المدير العام لمكافحة المخدرات للشؤون الوقائية المشرف العام على حساب المديرية في تويتر(@mokafha_sa) عبدالإله الشريف ما تردد حول الملاحقة القانونية للمتابعين الذين يسخرون من بعض التغريدات، وقال إنها طبيعية وصحية، وهذا دليل واضح على أهمية ومتابعة حساب المكافحة، مشيراً إلى أن الحساب أصبح من أفضل الحسابات والأكثر تفاعلاً مع المتابعين. وأشار إلى أن حساب المكافحة يتابعه (26.800) شخص، وهو ينشر الرسائل التوعوية وروابط الأبحاث والتقارير المحلية والدولية وتغريدات إرشادية توضح أضرار المخدرات بشكل علمي بهدف تكوين وعي اجتماعي وثقافي لدى الأفراد والأسر. مؤكداً أن الحساب يحظى بثقة المتابعين، ووردت على الحساب طلبات نقل مرضى الإدمان وبلاغات عن مروجي المخدرات.

وقدَّم شكره للمتابعين ولجميع الفنانين، خاصة الفنان فايز المالكي، باعتباره مساهماً فاعلاً لتغريدات المديرية العامة لمكافحة المخدرات.

من جانب آخر، أبان مساعد المدير العام لمكافحة المخدرات عبدالإله الشريف أن المديرية وبتوجيهات اللواء أحمد بن سعدي الزهراني مدير مكافحة المخدرات تعمل حالياً على تنفيذ برامج وقائية مكثفة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، وكذلك بمناسبة الإجازة الصيفية، وسيتم تنفيذ العديد من البرامج الوقائية والأنشطة التوعوية، تستمر حتى شهر رمضان المبارك، بهدف حماية الشباب من أخطار المخدرات وحثهم على التعاون مع أجهزة مكافحة المخدرات.