Sunday 01/06/2014 Issue 15221 الأحد 03 شعبان 1435 العدد

العثيم للاستثمار والتطوير العقاري تبدأ تنفيذ خطتها التوسعية الثالثة

إضافة مجمعات جديدة في عرعر وحائل وعنيزة وحفر الباطن

بدأت شركة العثيم للاستثمار والتطوير العقاري تنفيذ خطتها التوسعية الثالثة في مجال إنشاء المجمعات التجارية الكبرى بإضافة أربعة مجمعات جديدة في عدد من مدن المملكة.

وأوضح الأستاذ فهد بن عبد الله العثيم نائب رئيس مجلس الإدارة أن المجمعات الجديدة تشغل أكثر من نصف مليون متر مربع وستُقام في مواقع مميزة في العديد من مدن المملكة في كل من عرعر وحائل وعنيزة وحفر الباطن و تتميز بمواقعها الفريدة وسهولة الوصول إليها، حيث تتصل بأهم الطرق وأكثرها كفاءة وحيوية وأضاف العثيم أن المجمعات الجديدة إضافة نوعية لمنظومة النهضة التنموية في هذه المدن وستسهم في زيادة وتعزيز نمو الحركة الاقتصادية وتنشيط الأسواق وتقديم الخدمات الترفيهية والسياحية للمواطنين والمقيمين, إضافة إلى إسهامها في تحقيق الجذب السياحي المطلوب. وبيّن العثيم أن المجمعات ستخدم أكثر من 2.5 مليون نسمة وستوفر أكثر من 4000 فرصة وظيفية, من خلال استيعاب أكثر من 1000 متجر بمختلف المساحات, فضلاً عن المدن الترفيهية المغلقة الكبرى ومجموعة متميزة من المطاعم المحلية والعالمية.

وأكد العثيم أن صناعة المجمعات التجارية ستحافظ على جاذبيتها وأهميتها وأن المملكة مرشحة لتشهد نمواً متسارعاً وقفزات نوعية في هذا المجال , حيث يقدّر المختصون أن المملكة تحتاج خلال العشر السنوات القادمة إلى أكثر من 100مركز تجاري باستثمارات تتجاوز (25) مليار ريال.

وأشار العثيم إلى الأسباب التي تزيد من أهمية الاستثمار في قطاع المجمعات التجارية والتي تتمثَّل في النمو المتسارع في عدد السكان والذي يتوقّع له أن يتجاوز الـ50 مليون نسمة بحلول العام 2050م. وتحدث العثيم عن مستقبل الاستثمار في القطاع العقاري في السعودية، مبيّناً أن القطاع العقاري السعودي يعد من أكبر القطاعات الاقتصادية على مستوى الدول الخليجية، حيث تتجاوز قيمته السوقية 900 مليار ريال.

الجدير بالذكر أن شركة العثيم للاستثمار والتطوير العقاري أنجزت وبنسبة 100% خطة التوسعة الثانية التي بدأ تنفيذها في عام 1427هـ والتي شملت إنشاء العثيم مول الأحساء والعثيم مول خريص بالرياض والعثيم مول الدمام وتوسعتي العثيم مول الربوة بالرياض والعثيم مول بريدة.