Sunday 01/06/2014 Issue 15221 الأحد 03 شعبان 1435 العدد
01-06-2014

إدارة عبدالرحمن على فوهة بركان!

العيون الهلالية صارت مفتوحة اكثر والحديث عن سلبيات العمل الإداري بالنادي يتزايد وبحدة اكبر!

جمهور الهلال يقرأ احوال ناديه في استطلاع الزميل احمد العجلان الذي نشرته الجزيرة ( ادارة مهزوزة ومعها اصبح الزعيم جداره قصيرا والرئيس غير حازم ولا حاسم)!

مضامين البيانات الهلالية المتعاقبة تعكس توجها غريبا في إدارة شؤون النادي وسياساته وحديث الامير عبد الله بن مساعد المناقض لحديث ياسر القحطاني حول علاقة لاعبي الفريق بسامي كل هذه انما هي كشف لحسابات هلالية- هلالية على الملأ واذاعة بعض اسرار العلاقات الهلالية -الهلالية وهو ما لم يكن معهودا بين الهلاليين حتى وان كان بهدف تبرئة الساحة واضفاء طابع فني على قرار اقالة سامي!

السخط الجماهيري على عمل الادارة والذي تضاعف جراء طريقة وتوقيت اقالة سامي يجعل البطولة الآسيوية اشبه بمباراة تدخلها ادارة النادي بفرصة واحدة هي الفوز حيث ستكون مسؤولة بالكامل في حال الخسارة بل ربما تكون هي الضحية هذه المرة !

وهذه الوضعية رغم سلبيتها الا أنه يمكن التفاؤل بأن تكون انعكاساتها ايجابية على الفريق الازرق فالإدارة تفاعلت مع الاوضاع لأنها اولا تريد اقفال باب امكانية العودة لسامي وثانيا لأنها ادركت مدى الحرج الذي تعيشه وصعوبة موقفها امام جماهير النادي فبادرت في حسم التعاقد مع مدرب تاريخه محترم ومشجع ووفرت مبلغ الصفقة الكبير جدا وكسبت الوقت وهذا التحول في نوعية العمل الاداري فرضته المستجدات الهلالية لتصل الادارة الى المدرب المناسب دون حاجة لأن تفاوض اكثر من اربعين مدربا ثم تتعاقد مع اضعفهم!

ادارة النادي مطالبة بأن تعسكر مع الفريق وتسرع في خطاها لإعداده ليكون في مستوى المنافسة على اللقب الآسيوي الذي يطمح لتحقيقه كل الهلاليين، فالهلال كما سبق وأن قلت ليس كل ما ينقصه هو المدرب بل يحتاج الى تدعيم لطاقمه الأساسي والاحتياطي!

بقيت كلمة شكر وتقدير للجمهور الهلالي الذي تناسى كل المواقف التي تم تهميشه فيها وتجاهل كل المشاعر التي سيطرت عليه يوم اقالة سامي وخرج للمطار ليستقبل المدرب الجديد ويدفعه بحماس ليبدأ مشواره مع الهلال بحافز جماهيري كبير ومهم فالهلال دائما هو الاول في قلوب جماهيره مهما كان حجم الخلاف والاختلاف حول كيفية اداره شؤون هلالهم !

وسع صدرك!

** نظام البطولة الآسيوية لا يخدم فرق غرب القارة لأنها تلعب كل الادوار مع بعضها نفس الفكر والطريقة والاداء ثم في النهائي تتفاجئي باللعب ضد فريق (طيارات) ما تدري من تمسك ومن تترك فريق مختلف بالفكر والروح والأداء !

** معسكر المنتخب.. خسائر في كل اتجاه!

** في الاستفتاءات الرياضية الصحفية لجنة الانضباط ولجنة الحكام هما الاكثر سلبية في أعمالهما الموسم الماضي ومع ذلك لا يزال اتحاد كرة القدم على المدرج ويتفرج!

** عندما كان النصر هو من يفاوض جاء الخبر ( النصر يفاوض افضل مدرب في رومانيا) وعندما صار الهلال هو المفاوض جاء الخبر ( الهلال يفاوض مدرباً مرتشياً وزوجته عارضة ازياء)!

** يوم استقباله ..مدرب الهلال الجديد قفز الدرج ولف على مواقف المطار مهرولا في منظر غير حضاري اشبه بأفلام المطاردات تسبب فيه سوء التنظيم والتنسيق من الإدارة الهلالية رغم توقع الحضور الجماهيري الكبير!

** خفت إنه يقول ( اللي هذا أوله ينعاف تاليه )!

** مدرب الهلال يؤكد بأن طموحه مع الفريق الهلالي يتخطى تحقيق لقب الدوري حيث سيسعى لتحقيق البطولة الآسيوية!

** هم ما تعاقدوا معك الا علشان الآسيوية أما الدوري فهو سهل يمكن تفوز فيه وانت تلعب بيديك!

** ويمكن في مباراة بالدوري تخسر بهدفين وفجأة ( تراعيك ) الظروف وتقلب النتيجة لتفوز بثلاثة اثنين وتتصدر !

** وفي الدوري ( الهمة الهمة ) وما تدري الا انت في القمة!

** أقصد في الدوري كل شيء ممكن!

** تقول الاخبار ان مدرب الهلال يريد مدافعا اجنبيا بدلا من ديجاو وان الادارة لا ترغب في تغييره!

** ان صح هذا فهو تدخل في عمل المدرب ثم ان ديجاو سينكشف امام فرق شرق اسيا المهارية السريعة وهو الذي يفتقد السرعة والمرونة!

** اذا اضطر يغير اتجاهه ليلحق بالمهاجم يحتاج ياخذ اللفة من آخر نقطة في منطقة الجزاء وعلى بال ما يرجع للمرمى تكون الطيور طارت!

** تمهيدا للخصخصة.. الامور في بعض الاندية تدار على طريقة الاملاك الخاصة!

** الجماهير الهلالية تطالب ادارة وأعضاء شرف النادي بالدفاع عن حقوق النادي والتصدي للحملات الإعلامية التي تشن على لاعبيه ومدربيه لكن العجيب أن التعامل الهلالي مع الإعلام الذي معه والذي ضده يتم على طريقة ( أسد علي وفي الحروب نعامة )!

** الاديب الدكتور عبد الله الغذامي يقول (ردة فعل سامي الجابر على قرار اقالته تدل على روح ايجابية لا تسمح للمرارة ان تعكر لغته ولسانه).

** و(الدكتور) احمد العرفج يقول معلم كبده!

** كل اناء بما فيه ينضح!

** سامي سيخطف الاضواء في اي موقع يعمل فيه لأنه يختلف عن الآخرين فمحبوه يتابعونه لأنه رمز هلالي كبير ومطاردوه يلاحقونه ليس لأنه هلالي بل لأنه سامي !

** أحاديث الكابتن ماجد الصحفية لم يعد فيها ما يثير خاصة عندما يتحدث عن قضايا ثلاثة ارباع القراء لم يعايشوها ولا يعرفون قصتها!

** الزميل صالح الهويريني بين الحين والآخر يعرض لقطات للفنان يوسف الثنيان ودي ارسلها لإدارات بعض الاندية حتى تعرف ان لاعبها اللي وقعت معه بخمسة وعشرين مليون لا يستحق -فنيا- أكثر من خمسمائة الف!

** يعني اذا قررت ادارة النادي التعاقد مع لاعب تقيسه بالثنيان وتخصم 95% من قيمة العقد!

** أو اذا لاعب شاف حاله تعرض عليه شريط الثنيان وتقول له ( تراك منت هذا)!

** لا يزال بعض النصراويين الى اليوم يحتفلون بالدوري.. هي بطولة أو حليب طويل الأجل؟!

مقالات أخرى للكاتب