Sunday 01/06/2014 Issue 15221 الأحد 03 شعبان 1435 العدد

شاشة لعرض (العرس) بالسفارة بالرياض وقنصليتها بجدة ومشجعون جزائريون للبرازيل

السفير الجزائري لـ«الجزيرة»: «مقاتلو الصحراء» سيكونون خير سفير وسنشرف العرب في «المونديال»

كتب - صالح الفالح:

مع بدء العد التنازلي للعرس العالمي لمونديال كأس العالم لكرة القدم 2014م والذي تستضيفه البرازيل في الثاني عشر من شهر يونيو الجاري.. يتأهب المنتخب الجزائري لكرة القدم أو كما يحب أن يطلق عليه أنصاره بـ(مقاتلو الصحراء) لخوض غمار نهائيات كأس العالم الممثل الوحيد للعرب بين منتخبات وأساطير نجوم الكرة في العالم في هذا الحدث والعنوان الأبرز لهذا العام والذي يترقبه بكل اهتمام الملايين من عشاق المستديرة (الساحرة).

وفي هذه الأثناء لم يخف السفير الجزائري لدى المملكة .. د. عبدالوهاب دربال في تصريحه لـ«الجزيرة» سعادته وسروره ومنتخب بلاده قد وضع له مقعداً في هذه البطولة الأغلى والتي هي مطلب لكل منتخب في العالم، معتبراً أن ذلك مصدر اعتزاز وفخر ليس للجزائر فحسب بل للعرب والمسلمين .. وفي الوقت الذي وصف المنافسات بين المنتخبات بالمعترك الصعب إلا أنه وعد بأن يكون المنتخب الجزائري خير سفير وسوف يشرف العرب قاطبة ويكون عند حسن الظن في أفراده الذين من بينهم لاعبون شبان، ورغم فارق الخبرة والتجربة للاعبي المنتخبات المشاركة في المونديال بيد أنه أعرب عن تطلعه لدعوات ومساندة ودعم الملايين من العرب سواء من الجماهير التي ستكون حاضرة لكأس العالم في البرازيل أو من الموجودين في بلدانهم لمتابعة مجرياتها .. ولفت السفير الجزائري في معرض تصريحه إلى أن السفارة الجزائرية بالحي الدبلوماسي بالرياض وقنصليتها بجدة قد استعدت لكأس العالم وقامت بتجهيز وتخصيص صالة وتم فيها وضع شاشة ضخمة ليتم من خلالها مشاهدة العرس العالمي وخصوصاً المباريات التي سوف يخوضها مع الفرق التي سيواجهها من قبل أعضاء السفارة وأبناء الجالية الجزائرية المقيمة بالمملكة. كما أن هناك أكثر من ألفي مشجع جزائي سوف يتوجهون إلى البرازيل للوقوف مع منتخب بلادهم ومؤازرته.

تجدر الإشارة إلى أن منتخب الجزائر الذي تأهل لكأس العالم أربع مرات منها اثنتان كانتا متتاليتين .. قد أوقعته في موديال البرازيل هذا العام ضمن المجموعة (الثانية) إلى جانب منتخبات- بلجيكا- روسيا- كوريا الجنوبية.

وقد منَّ المدير الفني لمنتخب الجزائر البوسني الجنسية خليلو خينتش بعد أن اختار 30 لاعباً نفسه بأن يتخطى الدور الأول ويصل لدوري الـ16 بجهود اللاعبين وقتالهم في الملعب، إذ من المقرر أن تكون أولى مواجهاته في السابع عشر من يونيو.

موضوعات أخرى