Monday 02/06/2014 Issue 15222 الأثنين 04 شعبان 1435 العدد

«التدريب التقني» و «أرامكو» يناقشان إستراتيجية مشاريعهما المستقبليّة

الجزيرة - عبدالله الجديع:

بيّن محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والتعليم المهني الدكتور علي الغفيص أن المؤسسة قامت ببناء شراكات استراتيجية مع شركة أرامكو السعودية لتشغيل معاهد تدريبية متخصصة لتدريب وتأهيل الشباب وتزويده بالمعارف النظرية والمهارات المهنية والسلوكيات العملية وفقاً للمعايير الدولية لتلبية حاجة السوق الصناعي في مجالات صناعة البترول والصناعات البتروكيماوية وفي صناعة خدمات البترول, وكذلك في مجال إنشاء وتشييد المنشآت النفطية, وفي مجال التشييد والفحص.

وأضاف الغفيص بأن الشراكة حالياً تشمل المعهد التقني السعودي لخدمات البترول في الدمام، والخفجي، ومعهد التدريب الصناعي في الأحساء، ومعهد تحالف مقاولي جازان للتدريب والتوظيف (مهارات) يتم تشغيلها بخبرات دولية على معايير عالمية, ويعتبر متدربوها موظفين حين قبولهم.

وأكد د. علي الغفيص بأن اللقاءات والاجتماعات بين المسؤولين في المؤسسة والشركة متواصلة, وسيتم عقد ورشة عمل لاستكمال مناقشة استراتيجية مشاريع الشراكة خلال الأسبوعين القادمين?بمشيئة الله تعالى.

جاء ذلك خلال إستقباله رئيس شركة أرامكو السعودية المهندس خالد الفالح والوفد المرافق له أثناء زيارته مقر المؤسسة العامة للتدريب التقني والتعليم المهني بالرياض.

بدوره عبّر د.الغفيص عن خالص شكره وتقديره لسعادة رئيس شركة أرامكو السعودية على تفاعله ومتابعته الشخصية وبذله كل الجهود في بناء الشراكة الاستراتيجية بين المؤسسة والشركة وتشغيل تلك المعاهد التدريبية المتخصصة.

موضوعات أخرى