Monday 02/06/2014 Issue 15222 الأثنين 04 شعبان 1435 العدد

جامعة الملك عبد العزيز تدشن سفينة الأبحاث «العزيزي» بميناء مرسيليا

جدة - الجزيرة:

دشن معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز الأستاذ الدكتور أسامة طيب، بمرسى مدينة مرسيليا بفرنسا سفينة الأبحاث «العزيزي» التابعة لكلية علوم البحار، وذلك في حفل ضم من الجانب السعودي المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية باليونيسكو السفير الدكتور زياد الدريس، وعميد كلية علوم البحار الدكتور علي العيدروس، وأعضاء اللجنة الفنية بالكلية المختصة بوضع المواصفات ومتابعة مراحل بناء السفينة والرئيس التنفيذي لشركة وايسكو المهندس وليد أمين سمان، التي قامت بتوريد السفينة. كما ضم من الجانب الفرنسي عمدة مدينة لاسيوتا ورئيس شركة إتش تو إكس التي قامت ببناء السفينة.

وقد تحدث رئيس شركة إتش تو إكس عن مشروع بناء السفينة، ثم ألقى معالي مدير الجامعة كلمة أشاد فيها فيها بكلية علوم البحار، وما حققته من إنجازات ملموسة في السنوات الأخيرة. وأثنى معاليه على جهود القائمين على الكلية الذين تابعوا مراحل بناء السفينة، مثمناً جهود كل من شارك في تحقيق هذا الإنجاز من الجانبين السعودي والفرنسي.

عقب ذلك بدأت مراسم تدشين السفينة بقص شريط الافتتاح ورفع العلم السعودي عليها بمصاحبة السلام الملكي السعودي، وتلى ذلك جولة تعريفية لكبار الضيوف على متن السفينة، شملت الاطلاع على التقنيات العالية التي تم تجهيزها بها، كما تم عرض فيلم وثائقي عن مراحل بناء السفينة واختتم الحفل بعرض للألعاب النارية ابتهاجاً بتدشين سفينة الأبحاث «العزيزي».

موضوعات أخرى