Monday 02/06/2014 Issue 15222 الأثنين 04 شعبان 1435 العدد

في إطار جهود المركز السعودي لزراعة الأعضاء

زراعة (16) عضواً في المملكة خلال أسبوع

الجزيرة - سلطان المواش:

نجح فريق من المركز السعودي لزراعة الأعضاء خلال الأسبوع الماضي في الحصول على موافقة ذوي خمسة من المتوفين دماغياً في دولة قطر الشقيقة و المملكة العربية السعودية على التبرع بأعضاء المتوفين لصالح مرضى الفشل العضوي والتي بناءا عليها تم إجراء عمليات استئصال الأعضاء وتوزيعها على مراكز الزراعة الموجودة بالمملكة.

وقد استفاد من هذه الأعضاء (16) مواطن ممن يعانون الفشل العضوي حيث تم إجراء (10) عمليات زراعة كلى، و(4) عمليات زراعة كبد بالإضافة إلى عمليتين زراعة قلب.

وصرح الأستاذ حسان الخناني مدير التنسيق الإداري بالمركز السعودي لزراعة الأعضاء بأن معدل موافقات التبرع من قبل المواطنين يشهد ارتفاعاً ملحوظاً هذا العام مقارنة بالأعوام السابقة.

كما أكد الأستاذ عبد الرحمن الغامدي المنسق الإداري بالمركز على أن التعاون بين الجهات المعنية في كل من المملكة ودولة قطر الشقيقة ممثلة في إدارة مستشفى مدينة حمد الطبية كان له الدور الكبير في إتمام إجراءات عملية التبرع بأكمل صورة وبسرعة قياسية ولله الحمد.

وفي الختام قدم مدير عام المركز السعودي لزراعة الأعضاء الدكتور فيصل شاهين شكره وتقديره لفريق المركز السعودي لزراعة الأعضاء، وللفرق الطبية التي رافقتهم خلال عمليات استئصال الأعضاء إضافة إلى إدارة الإخلاء الطبي بوزارة الدفاع.. داعياً الله سبحانه أن يغفر للمتوفين ويرحمهم وأن يجزيهم و أهلهم خير الجزاء في الدنيا و الآخرة.

موضوعات أخرى