Monday 02/06/2014 Issue 15222 الأثنين 04 شعبان 1435 العدد

الأمير تركي بن عبدالله كرم الفائزين بمسابقة السفير للفن التشكيلي

الجزيرة - محمد السنيد / تصوير - مترك الدوسري:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض أمس حفل إعلان الفائزين بجوائز مسابقة السفير للفن التشكيلي والمعرض المصاحب الذي تنظمه وزارة الخارجية.

وكان في استقباله لدى وصوله مقر الوزارة سمو الأمير السفير محمد بن سعود بن خالد وكيل وزارة الخارجية لشؤون المعلومات والتقنية ورئيس لجنة المهرجانات والمناسبات والمشرف العام على مسابقة السفير.

وفور وصوله افتتح سمو أمير منطقة الرياض المعرض المصاحب، وتجول في أرجائه واطلع على محتوياته ثم سجل كلمة في سجل الزوار.

بعد ذلك تفضل سموه برعاية الحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة، حيث ألقى الأمير محمد بن سعود بن خالد كلمة أكد خلالها أن للفن التشكيلي رسالة سامية، مشيرا إلى أن الفن التشكيلي الجميل هو خير سفير لنا في العالم الخارجي لإيصال مشاعرنا وأحلامنا للآخرين.

وشدد سموه على أهمية تكريم فرسان هذا الفن الجميل وتقديرهم ليس له حد وتزداد قيمته بتشريف صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله، حيث يجسد ذلك ما توليه حكومتنا الرشيدة من رعاية لهذا الفن الرفيع.

بعد ذلك ألقى رئيس الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون سلطان البازعي كلمة الفنانين أكد فيها اعتزاز الجمعية ومنسوبيها بأن تكون شريكا لوزارة الخارجية في تنظيم هذه المسابقة التي بلغ عدد المشاركين فيها 274 فنانا وفنانة.

وأشار البازعي إلى أن المسابقة تحظى بدعم من صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله، مما سيكون له الأثر في استمرار تلك المسابقة وانعكاساتها على تنشيط الحركة الفنية في المملكة.

بعد ذلك كرم سمو أمير منطقة الرياض المشاركين من منسوبي الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون ولجنة الفرز ولجنة التحكيم، والمساهمين والداعمين للمسابقة.

ثم كرم سموه الفائزين في المسابقة وهم: الأول عبدالعزيز محمد الناجم، الثاني أيمن سعود حافظ، الثالث عبدالله على الشلتي، الرابع نوال حسن السريحي، الخامس محمد صالح الغامدي، السادس محمد علي شراحيلي، السابع إبراهيم موسى خبراني، الثامن سيماء عبدالرزاق آل عبدالحي، التاسع حسين علي المصوف، العاشر فهد علي الغامدي، الحادي عشر أمل حسين فلمبان، الثاني عشر سامي علي الحسين.

وقد أدلى سمو أمير منطقة الرياض بتصريح صحفي شكر فيه صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله وسمو الأمير السفير محمد بن سعود بن خالد على رعايتهم واهتمامهم بالفن التشكيلي من خلال هذه المسابقة.

وأعرب سموه عن سروره بما التمسه من تواصل بين فنانين وفنانات المملكة التشكيليين، مشيراً إلى أن ما يميز هذا اللقاء اكتسابه إبداعا أكثر عبر السنوات.

وبيّن سموه أن هذا الابداع نتج عنه مشاركات دولية للسعوديين بأعمالهم الفنية، مؤكدا سموه أن هذا الدعم والتميز يأتي تواصلا مع ما توليه وزارة الخارجية بالإنسان السعودي من اهتمام في جميع مراحله وثقافاته وفنونه.

ثم شرف سموه حفل العشاء المعد بهذه المناسبة بعدها غادر سموه مقرالحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم. حضر الحفل عدد من المسؤولين في وزارة الخارجية ورجال السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى المملكة.

موضوعات أخرى