Monday 02/06/2014 Issue 15222 الأثنين 04 شعبان 1435 العدد

درس الآثار في مصر والأردن وألمانيا وناقش الرسائل العلمية في عدد من دول الوطن العربي

الذييب يحصل على جائزة جامعة الملك سعود للمسيرة العلمية المتميزة

كتب - محرر الوراق

حصل سعادة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالرحمن الذييب -قسم الآثار في كلية السياحة والآثار- على جائزة جامعة الملك سعود للمسيرة العلميَّة المتميزة، نظير مسيرة علميَّة حافلة بالنشاطات والإنجازات العلميَّة اللافتة.

قد أصدر الذييب في مسيرته العلميَّة ما يزيد على «26» كتابًا محكمًا باللغتين العربيَّة والإنجليزية إضافة إلى نشره لعشرات المقالات المحكمة أيْضًا باللغتين العربيَّة والإنجليزية.

وخلال مسيرته العلميَّة هذه درس في عدد من الجامعات المحليَّة مثل الرئاسة العامَّة للبنات فرعي المنطقة الشرقية والمدينة المنورة والملك عبدالعزيز؛ وكذلك خارج الوطن في جامعتي الزقازيق والقاهرة بجمهورية مصر العربيَّة، وقد عمل أستاذًا زائرًا في جامعة اليرموك بالأردن وجامعة برلين في ألمانيا.

وقد أشرف على رسائل عدَّة في عدد من الجامعات السعوديَّة وكذلك في جامعات الزقازيق والقاهرة والإسكندرية وناقش عددًا من الرسائل العلميَّة لمرحلتي الماجستير والدكتوراه وذلك لعدة مرات في جامعتي دمشق وحلب بسوريا والزقازيق والقاهرة بمصر العربيَّة.

وتقلد عددًا من المناصب الإدارية والأكاديمية داخل الجامعة وخارجها وعلى سبيل المثال كان رئيسًا لتحرير مجلتي كليتي الآداب والسياحة والآثار عدَّة دورات بجامعة الملك سعود.