Tuesday 03/06/2014 Issue 15223 الثلاثاء 05 شعبان 1435 العدد

القبض على 3 عناصر إرهابية في حملة أمنية بشمال سيناء

مصر تراقب «فيس بوك وتويتر» لتعقب الإرهابيين والحد من التفجيرات

القاهرة - مكتب الجزيرة - ياسين عبد العليم:

أكد اللواء عبد الفتاح عثمان، مساعد وزير الداخلية المصري للعلاقات العامة والإعلان، أن الوزارة اتخذت قراراً بمراقبة وسائل التواصل الاجتماعي «فيس بوك وتويتر» وذلك بهدف تعقب الإرهابيين والبحث عمن يصنعون المتفجرات لاستهداف المواطنين الأبرياء أو عناصر الجيش والشرطة والممتلكات العامة والخاصة.

وقال «عثمان»: «إن وزارة الداخلية من هذه المراقبة هي اصطياد من يقومون بتصنيع التفجيرات التي تستهدف الأبرياء من أبناء الشعب المصري، ولا نسعى للتدخل في خصوصية أي أحد».

وأضاف مساعد وزير الداخلية: أن «أمريكا تراقب المكالمات ولو وجدت ما يضر الأمن القومي تضعه تحت المراقبة، وهذا النظام الذي وضعته وزارة الداخلية لا يمكن أن يقتحم خصوصية أحد، حيث إن الوزارة ستضع كلمة متفجرات، ولو أي شخص تكلم عنها، ستظهر لنا بدل من تصفح عشرات الآلاف من المواقع».وأوضح أن وزارة الداخلية المصرية لن تخالف القانون، وتعلن احترامها الكامل لحق المواطن في المعرفة.

وفي السياق نفسه تمكنت أجهزة الأمن بمحافظة شمال سيناء من القبض على 10 مشتبهين بهم بينهم 3 عناصر إرهابية متهمون بالمسؤولية عن استهداف قوات الأمن والجيش بأعمال مسلحة.

وقال مصدر أمني بشمال سيناء، إن العناصر الإرهابية تم القبض عليهم بمنطقة جنوب العريش، وأن منهم اثنان أشقاء الانتحاري الذي سبق وفجر نفسه بمديرية أمن جنوب سيناء، مشيراً إلى أن الثلاثة عناصر من المطلوبين لقوات الأمن ويتم التحقيق معهم بمعرفة أجهزة أمنية متخصصة.

على صعيد متصل نجحت أجهزة الأمن بشمال سيناء فى إبطال مفعول 5 عبوات ناسفة على طريق الشيخ زويد - الجورة وانفجرت إحدى العبوات أثناء التعامل معها من قبل فريق من قسم المفرقعات وهو ما تسبب فى إصابة 3 منهم بينهم رئيس قسم المفرقعات بمديرية أمن شمال سيناء المقدم عصام يونس، والذي تم نقله بطائرة خاصة من مطار العريش، لتلقى العلاج بمستشفى المعادي بالقاهرة لصعوبة حالته فيما يتم علاج المصابين الآخرين بمستشفى العريش العسكري.

ونفذت قوات الأمن حملة تمشيط بمناطق الشيخ زويد ورفح وجنوب العريش، وخلالها تم تدمير 4 عشش، وحرق وتدمير دراجتين بخاريتين بدون لوحات، خاصة بالعناصر المتطرفة، وهدم وتدمير نفق كان يستخدم فى التهريب بين مصر وقطاع غزة.

من ناحية أخرى عثر أهالي جثة مدير سنترال مدينة الشيخ زويد «فريد سالم» 53 عاما، ملقاة بمنطقة السكاسكة شرق العريش على قارعة الطريق الدولي العريش رفح.

وقال مصدر أمني إنه تبين من فحص الجثة الإصابة بعدة طلقات نارية فى الرأس، وعثر معه على مبلغ حوالي 3300 جنيه وبطاقة شخصية وكارنيه خاص بالشركة المصرية للاتصالات.

موضوعات أخرى