Tuesday 03/06/2014 Issue 15223 الثلاثاء 05 شعبان 1435 العدد

البرلمان اليمني يخفق في سحب الثقة عن الحكومة .. اليمن:

معارك بين الجيش والحوثيين .. ونجاة قائد عسكري من محاولة اغتيال

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري - رويترز:

نجا قائد عسكري رفيع من محاولة اغتيال في كمين مسلح نفذه مسلحون يعتقد بانتمائهم للحراك الجنوبي المطالب بالانفصال في محافظة الضالع ( جنوب اليمن). وأوضحت مصادر محلية أن المسلحين هاجموا موكب قائد اللواء 33 مدرع العميد عبدالله ضبعان بقذاف الهاون كما زرعوا عبوات ناسفة على الطريق عندما كان في طريقه لتفقد جنوده في موقع السوداء العسكري. وأكدت المصادر أن اشتباكات عنيفة دارت بين مرافقي العميد ضبعان ومسلحي الحراك وسقوط قتلى وجرحى من الجانبين.

من جهة أخرى تتواصل المعارك الضارية من مليشيات جماعة الحوثي ومليشيات حزب الإصلاح مع اللواء 310 مدرع التابع للجيش اليمني بمحافظة عمران واتسعت رقعتها لتصل على مشارف مدينة عمران. وقالت مصادر محلية أن مسلحي الحوثي فتحوا جبهة جديدة في المواجهات في منطقة «الصلاطة» وقطعوا صنعاء صنعاء عمران.

سياسيا ، اخفق البرلمان اليمني في سحب الثقة عن حكومة الوفاق الوطني بعد أكثر من أسبوع من مناقشة استجواب للحكومة ، واكتفى البرلمان برفع رسالة الى الرئيس عبدربه منصور هادي يطالبه بتغيير الحكومة وتشكيل حكومة جديدة قادرة على إدارة الملف الأمني والاقتصادي.

من جهة اخرى قال تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في تسجيل فيديو بث على موقع اخباري يمني على الإنترنت واطلعت عليه رويترز امس الاثنين إنه أعدم أربعة رجال اتهموا بزرع شرائح إلكترونية في سيارات لمساعدة طائرات أمريكية بدون طيار على رصد المقاتلين في اليمن. وأظهر تسجيل الفيديو ومدته 28 دقيقة من قال تنظيم القاعدة إنهم جواسيس يعترفون بزرع الأجهزة في سيارات مما أدى إلى مقتل مسلحين تابعين للتنظيم قبل عامين في محافظة شبوة جنوب البلاد.

موضوعات أخرى