Tuesday 03/06/2014 Issue 15223 الثلاثاء 05 شعبان 1435 العدد

تحت شعار الاحتباس الحراري وتأثيرات تغيّر المناخ

الهيئة الملكية بالجبيل تنظِّم معارض توعوية وورش عمل يوم البيئة العالمي

الجبيل - عيسى الخاطر:

تنطلق في مدينة الجبيل الصناعية في الخامس من يونيو المقبل احتفالية اليوم العالمي للبيئة 2014، بمشاركة خبراء دوليين وأكاديميين مهتمين من ذوي الاختصاص، وبرعاية الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور مصلح العتيبي.

ويعد هذا الحدث العالمي الذي تحتفل به منظمة الأمم المتحدة للبيئة تحت شعار «الاحتباس الحراري وتأثيرات تغير المناخ» حدثاً مهماً للهيئة الملكية، وتحتفل به كل عام بإقامة ندوات وورش عمل وبرامج ومعارض توعوية وتثقيفية.

ووفقاً لمدير عام الشؤون الفنية للهيئة الملكية بالجبيل والمشرف العام على الاحتفالية المهندس أحمد البلوي، فإنه ستناقش في ندوة هذا العام أوراق عمل وأبحاث في مجالات تأثيرات تغير المناخ، بالإضافة إلى مسائل بيئية أخرى، كما سيتم تقديم جوائز الهيئة الملكية لتكريم الشركات ذات الأداء البيئي الأفضل هذا العام.

يذكر أن مدينة الجبيل الصناعية، تعد أكبر تجمع صناعي في العالم، وتفخر بأنها تطبّق أنظمة صارمة للسيطرة على الانبعاثات الغازية والملوثات بكافة أشكالها، كما تفخر بكونها من أكثر المدن في الشرق الأوسط تشجيراً وزراعة للمسطحات الخضراء، بواسطة نظام تقني متقدّم للري، بهدف تحقيق قدر كبير من التوازن البيئي في المنطقتين السكنية والصناعية.

موضوعات أخرى