Tuesday 03/06/2014 Issue 15223 الثلاثاء 05 شعبان 1435 العدد

تدريب منسوبي التعليم على مواجهة حالات «التوحد»

جدة - عبدالقادر حسين:

حث الخبير العربي في مجال التوحُّد الدكتور نبيل حميدان العاملين في القطاع التعليمي السعودي على تطوير قدراتهم الذاتية لمواجهة أطفال التوحُّد الذين يحتاجون إلى تعامل خاص من أجل مساعدتهم على الاندماج في المجتمع, وبهدف العمل على مكافحة هذا الاضطراب الذي انتشر بشكل كبير مؤخراً. واستعرض خلال ورشة العمل التي حضرها 20 متدرباً ومتدربة من منسوبي مركز الأمير سلطان بن عبد العزيز لخدمات التربية الخاصة ومنسوبي وزارة التربية والتعليم بمدينة الرياض أبرز مشكلات الأطفال المصابين باضطراب التوحد، الذي يعتبر أكثر فئات التربية الخاصة انتشاراً، وتحدث عن تقييم السلوك الوظيفي وملف النفس التربوي الحماسي.

وأكدت المدير العام للمركز العربي الارتقائي الأستاذة سوزان أبو عسكر أن البرنامج التدريبي المجاني لمنسوبي وزارة التربية والتعليم أقيم تحت عنوان (مقاييس اضطراب طيف التوحد) بالتعاون مع شركة تطوير لمدة 5 أيام.

وقالت: بادرنا واتجهنا لتقديم التدريب المتخصص في وسط المملكة لحرصنا على برامج الخدمة المجتمعية المقدمة من المركز لفئة المتخصصين وأولياء الأمور، ولتطوير الكوادر العاملة في مجال التوحد، وزيادة التخصصية في العمل مع الأطفال من واقع علمي ملموس في مجال التوحد.

موضوعات أخرى