Tuesday 03/06/2014 Issue 15223 الثلاثاء 05 شعبان 1435 العدد

ناقش نتائج اجتماع الأمير فيصل بن بندر مع معالي وزير الزراعة

مجلس منطقة القصيم يستعرض المراحل المعتمدة لطريق «القصيم - مكة المكرمة»

بريدة - عبدالرحمن التويجري / تصوير - سيد خالد:

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم رئيس مجلس المنطقة جلسة المجلس غير العادية للعام المالي 1435 - 1436هـ بقاعة اجتماعات مجلس المنطقة بمقر ديوان الإمارة في مدينة بريدة، وذلك بحضور مدير عام الهيئة السعوديَّة للمدن الصناعيَّة ومناطق التقنية المهندس صالح الرشيد، ووكيل وزارة الإسكان للتخطيط والدراسات المهندس محمد الزميع.

وأوضح وكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية أمين عام مجلس المنطقة الأستاذ عبد العزيز الحميدان، أن المجلس بدأ بكلمة افتتاحية لسمو رئيس الجلسة استهلها بالشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله- على ما حظيت به المنطقة من اهتمام ساهم في تطوّر المنطقة في مختلف المجالات. وأضاف الحميدان، أن مدير عام الهيئة السعوديَّة للمدن الصناعيَّة ومناطق التقنية استعرض جهود الهيئة ومشروعاتها بالمنطقة، كما استعرض وكيل وزارة الإسكان للتخطيط والدراسات مشروعات الإسكان بالمنطقة وخطط الوزارة التي تسهم في توفير المسكن المناسب والمريح للمواطنين.

كما ناقش المجلس نتائج اجتماع سمو أمير المنطقة مع معالي وزير الزراعة بشأن سوسة النخيل الحمراء، واستعرض مشروعات أمانة المنطقة المتأخرة والمتعثرة وشح الأراضي الحكوميَّة وإيقاف أمانة المنطقة البناء أو التصرف في الأراضي التي من دون صكوك شرعية.

واستعرض المجلس المراحل المعتمدة لطريق «القصيم - مكة المكرمة»، وكذلك العبث بسياج الطرق السريعة بالمنطقة، ومناقشة تفعيل دور الأيتام في المشاركة بالبرامج والفعاليات في مهرجانات المنطقة، والجوائز التي حصلت عليها المنطقة مؤخرًا في مجال التَّميز السياحي وكذلك جائزة القصيم للتميز الشبابي.

واستكمل المجلس مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخذ بشأنها التوصيات اللازمة.

موضوعات أخرى