Tuesday 03/06/2014 Issue 15223 الثلاثاء 05 شعبان 1435 العدد

لفتح قنوات جديدة للتواصل مع الأسر

(بارع) يشارك في فعاليات أعمال اللقاء الثامن لمديري الضمان الاجتماعي

الجزيرة - المحليات:

شارك البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية (بارع) في فعاليات أعمال اللقاء الثامن لمديري ومديرات مكاتب وحدات الضمان الاجتماعي في المملكة، الذي افتتحه معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، تحت شعار «الضمان الاجتماعي الشمولي» في جامعة أم القرى في مكة المكرمة. وأعربت إدارة (بارع) عن سعيها، من خلال المشاركة في هذا اللقاء، لفتح قنوات للتواصل مع الأسر الضمانية ومديري وحدات الضمان الاجتماعي في المملكة لتعريفهم بالفرص الاستثمارية الضخمة التي يتيحها قطاع الحرف والصناعات اليدوية والدعم الكبير الذي تقدِّمه المملكة للمواطنين العاملين في هذا القطاع.

وكشف معالي وزير الشؤون الاجتماعية يوسف العثيمين في كلمة ألقاها في حفل الافتتاح عن أن الملتقى «يأتي ليدشن اتجاهاً حديثاً يتبنّاه الضمان الاجتماعي بوصفه أحدث مسارات العطاء التي تنهض عبر رؤية شمولية واسعة، تتكئ على منظومة من محاور العطاء، بينها البرامج المساندة والمعاشات والمساعدات، إلى جانب خدمات الرعاية والتأهيل وبرامج الصناديق الخيرية والموارد والتسليف».

من ناحيته قال الدكتور جاسر الحربش المشرف العام على البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية (بارع): «يشارك البرنامج في هذا اللقاء إيماناً منه بأهمية الدور الذي تقوم به وزارة الشؤون الاجتماعية بوصفها شريكاً رئيسياً لكشف الفرص التي يوفرها قطاع الحرف والصناعات اليدوية لأبناء المملكة إلى جانب فتح قنوات التواصل مع الأسر الضمانية».

وأكد الحربش «أن قطاع الحرف والصناعات اليدوية في السعودية هو قطاع واعد ويتيح فرصاً استثمارية كبيرة لأبناء المملكة وبناتها، وهو قطاع سريع الإنتاج وعالي الدخل، والدولة لا تدخر جهداً في توفير جميع التسهيلات والامتيازات لشباب الوطن وشاباته للاستفادة من الفرص الواعدة في هذا القطاع».

وأوضح الحربش أن الأسر الضمانية قد تكون إحدى أهم ركائز نجاح الإستراتيجية الحكومية للحفاظ على الحرف والصناعات اليدوية السعودية وتطويرها، إلى جانب تحويلها إلى صناعة حقيقية تسهم في انتشار المشاريع الصغيرة والمتوسطة في البلاد».

موضوعات أخرى