Tuesday 03/06/2014 Issue 15223 الثلاثاء 05 شعبان 1435 العدد

(الضمان الاجتماعي) تودع أكثر من مليار ريال في حسابات المستفيدين

الجزيرة - سلطان المواش:

خصصت وكالة الضمان الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية لمستفيدي الضمان الاجتماعي ومستفيداته من معاشات لشهر شعبان من هذا العام 1435هـ ما يقارب (1.243.200.172) ملياراً ومائتين وثلاثة وأربعين مليوناً ومائتي ألف ومائة واثنين وسبعين ريالاً، شملت (871.700) ثمانمائة وواحداً وسبعين ألفاً وسبعمائة حالة ضمانية.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة الأستاذ خالد بن دخيل الله الثبيتي إن هذه المبالغ قد أودعت في حسابات المستفيدين والمستفيدات من معاشات الضمان الاجتماعي مطلع شهر شعبان، وبدأ السحب من هذه المبالغ عن طريق بطاقات الصرف الآلي كالمعتاد للمستفيدين.

وأوضح المتحدث الرسمي أنه نظراً إلى أن جل ما يصرفه الضمان الاجتماعي هو من أموال الزكاة فإن وكالة الضمان الاجتماعي تقوم شهرياً بشكل مستمر بدراسة بيانات المستفيدات والمستفيدين من الضمان الاجتماعي وتحليلها بواسطة البحث الآلي والتعاملات الإلكترونية. مشيراً إلى أن هناك عدداً من الحالات المسجلة بلغت (8062) ثمانية آلاف واثنتين وستين حالة لم تدرج ضمن المستفيدين والمستفيدات؛ وذلك إما بسبب وفاة المستفيد، أو الزواج، أو زيادة الدخل، أو زيادة عدد العمالة التي على كفالة المستفيد، أو عدم ثبوت الطلاق، كما أن الشروط لم تنطبق على (811) ثمانمائة وإحدى عشرة حالة من الحالات الجديدة، حيث لم يتم تسجيلها.

وبيَّن الثبيتي أن الإعلان شهرياً عن إيداع هذه المبالغ يأتي تقديراً لاحتياج كثير من الأسر المستفيدة إليها، وإشعاراً لها بذلك للمبادرة إلى الاستفادة منها، ولاسيما أن هناك من هم في مناطق نائية، يصعب عليهم تجشم عناء السفر لتقاضي مخصصاتهم ما لم تكن أودعت.

كما أكد حرص خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - يحفظهم الله - تجاه تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي، بمتابعة معالي الوزير الدكتور يوسف العثيمين وسعادة وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي محمد العقلا للبحث عن المحتاج المتعفف والمستحق غير القادر على الوصول إلى مكاتب الضمان الاجتماعي. مشيراً إلى أنه تم في هذا الشهر إضافة (13696) ثلاثة عشر ألفاً وستمائة وست وتسعين حالة ضمانية جديدة من المتعففين والمستحقين من مختلف الفئات التي تشملها خدمات الضمان الاجتماعي، المتمثلة في (الأيتام، العجز الكلي، الأرامل، العجز المؤقت ومفقودي العائل)، وذلك في جميع مناطق المملكة من خلال مكاتب الضمان الاجتماعي المنتشرة في مملكتنا الغالية، وعددها (98) مكتباً و(11) وحدة خدمات ضمانية.