Tuesday 03/06/2014 Issue 15223 الثلاثاء 05 شعبان 1435 العدد

العثيمين يرعى حفل «الصندوق الخيري الاجتماعي»

الجزيرة - عبدالله المقحم:

رعى معالي وزير الشؤون الاجتماعية رئيس مجلس إدارة الصندوق الخيري الاجتماعي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين احتفالية الصندوق الخيري الاجتماعي بتخريج دفعة جديدة من طلابه البالغ عددهم 59 شاباً سعودياً من المنطقة الشرقية نحو سوق العمل، بعد أن التحقوا ببرنامج المنح التعليمية التابع للصندوق الخيري الاجتماعي في تخصصات فنية لها رواج كبير في السوق.

وكشف المدير العام للصندوق الخيري الاجتماعي الأستاذ عادل فرحات أن الصندوق الخيري الاجتماعي يعيش فرحة كبرى برؤية ثمار غرسه وعطائه لأبنائه تتجسد على أرض الواقع. وما زاد الفرحة هو استقبال صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز في مقر الإمارة 15 طالباً من المتميزين ومكافأتهم مالياً ودعمهم وتشجيعهم نظير تميزهم. وإن هذه الدفعة الجديدة من الخريجين هي استمرار لمواكبة حفلات التخرج لأبنائه وبناته المستفيدين من خدماته، وهذه المرة من المنطقة الشرقية لـ 59 شاباً، نهلوا من العلم المشبع بالتدريب والمهنية، وتسابقت عليهم كبرى الشركات الوطنية للظفر بتوظيفهم، ودرس الخريجون في تخصصات التقنية المدنية وتقنية المساحة وتقنيات الفحص الميكانيكي والاختبارات اللاإتلافية.

وأوضح فرحات أن هذا الاحتفال هو أحد أيام الصندوق الخيري الخالدة، التي عاش فيها فرحة تخرج أبنائه والتحاقهم بميادين العمل مباركاً للخريجين تفوقهم والتحاقهم بوظائفهم، ومبيناً أن الصندوق قام بإلحاق أبنائه المستفيدين بهذه المنح التعليمية، وفق حاجة سوق العمل ورغبات المتدربين، وتكفل بدفع مبالغها المالية كافة نيابة عن الشباب الملتحقين بها؛ وذلك إيماناً من الصندوق بأن التنمية البشرية لها مفهوم شامل يشجع العمل، ويعزز دور الفرد في دائرة التنمية الاقتصادية الوطنية؛ لذلك جاءت هذه المنح التعليمية المجانية لدعم خلق فرص عمل للشباب فيما يكون باستطاعتهم، ويتناسب مع قدراتهم وطاقاتهم، وتكون منسجمة مع حاجات سوق العمل. مبيناً أن الخريجين من هذا البرنامج تدربوا في المعهد التقني للهندسة والبترول العالي للتدريب، وتأهلوا على يد خبراء وممارسين مهنيين أكفاء.

وبيّن الأستاذ عادل فرحات أن جميع الخريجين وقعوا عقود عملهم لدى كبرى شركات ومؤسسات القطاع الخاص، وأن هؤلاء الشباب المبدعين سينطلقون نحو ميادين الشرف والعمل فور انتهاء الحفل؛ ليكسبهم الوطن سواعد عاملة فتية، وأن حقوق العاملين كافة محفوظة وفق العقود الموثقة، كما أن الصندوق لديه متطلبات يشدد على تحقيقها لدى الجهات الموظفة للطلاب والطالبات، منها تسجيلهم في التأمينات الاجتماعية، وتوفير التأمين الطبي للموظفين، وأيضاً الحرص على منح المنخرطين في الوظائف كافة ميزات وظيفية وحوافز كعلاوات مالية سنوية..

وقال: "احتفلنا مؤخراً بتخريج دفعات كبيرة من الشباب والفتيات من أبناء الأسر المستهدفة، ودفعهم نحو سوق العمل في منطقة مكة المكرمة والمنطقة الشرقية ومنطقة المدينة المنورة ومنطقة الرياض ومنطقة القصيم؛ إذ إن خطط الصندوق شاملة لجميع مناطق المملكة ومحافظاتها". داعياً المستفيدين كافة من خدمات الصندوق إلى الاطلاع على تفاصيل المنح التعليمية، والاتصال مباشرة بالجهة الموضح رقمها مباشرة للتسجيل عبر إعلانات الصحف المحلية أو الإلكترونية، وزيارة صفحات الصندوق الخيري على موقعَي التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك، أو من خلال الاتصال المباشر على هاتف الصندوق الخيري، أو من خلال موقعه على شبكة الإنترنت.