Thursday 05/06/2014 Issue 15225 الخميس 07 شعبان 1435 العدد

اليوم الخميس .. بريدة تطلق مهرجان صيفها 35 بفعاليات متنوعة

بريدة - عبد الرحمن التويجري / تصوير - سيد خالد:

تنطلق فعاليات مهرجان بريدة للتسوق والترفية للعام الحالي 1435هـ الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بالقصيم بالتعاون مع أمانة منطقة القصيم والهيئة العامة للسياحة والآثار اليوم الخميس الموافق 7 شعبان 1435هـ ويستمر حتى 29 من الشهر شعبان نفسه.

وأدرجت اللجنة المنظمة للمهرجان العديد من الفعاليات الترويجية والترفيهية ضمن برنامج المهرجان هذا الصيف، والتي ستقام في أكثر من موقع بمدينة بريدة، كساحة الفعاليات الشبابية غرب مدينة الملك عبد الله الرياضية، والفعاليات النسائية والأطفال في مركز الملك خالد الحضاري وفعاليات الأحياء المنتشرة بمدينة بريدة ومركز العثيم مول.

ويُعد مهرجان بريدة للتسوق والترفيه للعام الحالي واحداً من أهم الأحداث الترفيهية في المنطقة، ويهدف إلى تسليط الضوء على مدينة بريدة كوجهة سياحية مميزة، والإسهام في تنمية القطاع السياحي الذي بات رافداً اقتصادياً فاعلاً ومكملاً لبقية القطاعات في المملكة. ويتميز المهرجان بتنوع فعالياته وشموليتها لكافة شرائح المجتمع، بالإضافة إلى أقوى التخفيضات في المحلات التجارية المشاركة، وما يتخلله من جوائز وسحوبات عديدة، وأنشطة وبرامج ترويجية وترفيهية متنوعة تتناسب مع شرائح المجتمع كافة.

ودعا أمين الغرفة التجارية الصناعية بالقصيم الملكف الأستاذ عبد الرحمن الخضير المواطنين والمقيمين للمشاركة في المهرجان، مبيناً أن مهرجان بريدة للتسوق والترفيه للعام الحالي جعل من مدينة بريدة مقصداً رئيسياً للتسوق والترفيه والاستمتاع، لافتاً إلى أن المهرجان يحوي العديد من الفعاليات والبرامج والأنشطة المتنوعة.

ومن أبرز الفعاليات في المهرجان فعاليات الشباب في ساحة التحدي غرب مدينة الملك عبد الله الرياضية التي ستشهد عروض السيارات التي سيقدمها فريق «سوبر تيم» وقروب خواطيف وعروض السيارات المعدلة بالإضافة إلى فعاليات بطولة القوة البدنية وعروض أخرى يقدمها قروب باتشي واستعراضات لقدرات الشباب المتنوعة في عدد من المهارات، كما ستتضمن فعاليات الشباب على المسرح المفتوح مسرحية «الجردة» التي يُتوقع لها حضور جماهيري كبير، بالإضافة إلى خيمة الشباب والتي يقام بداخلها العديد من الأنشطة الترفيهية والتثقيفية والتوعوية.

وتشهد المراكز التجارية والترفيهية مجموعة متنوعة من الفعاليات المتميزة والتخفيضات، كما تشهد الفعاليات النسائية والأطفال في مركز الملك خالد الحضاري العديد من الأشطة كمعرض حاضنات رائدات الأعمال والأسر المنتجة، وفعاليات الأطفال التي سيتخللها عروض مسرحية وشيقة تستهوي الأطفال، ويشارك في فعاليات المهرجان المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات وسط بريدة، وعمادة خدمة المجتمع بجامعة القصيم والهيئة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، بمجموعة من البرامج التثقيفية والتوعوية المتنوعة.