Friday 06/06/2014 Issue 15226 الجمعة 08 شعبان 1435 العدد

فهد والخال ونجيم يدورون بفلك الخيانة في «لو»

بيروت - هناء حاج:

عقد في بيروت لقاء ضم مجموعة من نجوم الشاشة العربية واعلاميين، لتقديم مسلسل «لو»، بعدما انتهت من تصويره وأصبح جاهزاً للعرض على المحطات التلفزيونية التي اشترت حقوق عرضه خلال شهر رمضان (MBC - MTV - OSN - Alsumaria - Hayat TV)

مسلسل «لو» يلقي الضوء على مسألة الخيانة الزوجية التي قد يختلف مفهومها من ثقافة الى أخرى، و قد تختلف تداعياتها من ثقافة الى أخرى، و لكن تبقى الخيانة، في كل الثقافات، من المواضيع الساخنة والأكثر اثارة للجدل في العلاقة الزوجية، ولاسيما ان كان مرتكبها امرأة. هو من إنتاج «الصبّاح للإنتاج» و«إيغل فيلمز»، قصّة نادين جابر، سيناريو وحوار بلال شحادات، إخراج سامر برقاوي، وبطولة عابد فهد «حسام»، يوسف الخال «جاد»، نادين نسيب نجيم «ليلى»، عبد المنعم عمايري «وليد»، ديما بياعة «سارة»، دارين حمزة «مايا»، عبد الرحمن ابو زهرة «اشرف»، حازم سمير «تامر»، سارة أبي كنعان «رشا»، فريال يوسف «شيرين»، لقاء سويدان «داليا»، حسان مراد «عزيز»، عصام بريدي «فادي».

تدور حوادث المسلسل حول «ليلى» مصممة الأزياء المعتزلة المتزوجة من «حسام» منذ عشرة اعوام والتي تشعر بفراغ عاطفي نتيجة اهمال زوجها لها وانشغاله الدائم بعمله. تلتقي «ليلى» بالفنان التشكيلي «جاد» وتجد من خلاله الاهتمام العاطفي الذي تتوق اليه، مما يؤدي الى نشوء علاقة بينهما.

تمتد هذه الحوادث على مدى ثلاثين حلقة تلفزيونية وتعرض مجمل العلاقات العاطفية بين الشخصيات وأهمها علاقة الخيانة التي تعتبر الخط الدرامي الرئيس في المسلسل والتي تعتمد على شخصيات الأبطال الثلاثة: حسام ورلى وجاد.. بالإضافة إلى الخطوط الأخرى التي تعزز ولا تشوش على الحكاية الأصلية. «الهدف من معالجة هذا الموضوع في المسلسل ليس تبرير الخيانة بل عرض الأسباب التي أدت إليها حتى نستطيع قدر الإمكان التخفيف منها وإعادة النظر فيها، وخاصة في مجتمعنا العربي».

وقالت الكاتبة نادين جابر: «سنبرز هذه الخيانة وسنطرح العديد من الاسئلة ابرزها، لماذا الرجل عندما يخون المرأة نسامحه ولا نسامح المرأة التي تخون زوجها، وهل الرجل الشرقي يستطيع مسامحة المرأة الخائنة؟ نحن في هذا العمل نطرح قضية وليس الحل، الخيانة موجودة من الاف السنين ونطرحها بطريقة مختلفة».