Friday 06/06/2014 Issue 15226 الجمعة 08 شعبان 1435 العدد

7 فرق إطفاء وإنقاذ لإخماد حريق هائل في محطة محروقات بالجوف

الجوف - محمد الحموان:

نشب حريقٌ ضخم صباح أمس الخميس في خزانات وقود محطة محروقات بسكاكا تقع على أحد الشوارع الرئيسة، وتسبب الحريق بايقاف حركة السير، «الجزيرة» رصدت بعض التلفيات ومنها (إشارة المرور القريبة من المحطة، وصراف آلي، ومركبة كانت واقفة قرب الموقع، وصهريج الوقود، وبعض التلفيات الأخرى).

وأوضح الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بالجوف المقدم عطا الله بن قاران الرويلي أنه عند الساعة 4:36 من صباح يوم الخميس الموافق 1435/8/7 ورد بلاغٌ عن وقوع حريق متطور بمحطة وقود بطريق الملك خالد بسكاكا وتم على الفور تحرّك أربع فرق إطفاء وثلاث فرق إنقاذ وفرقة إسناد للموقع، وبالوصول تبين أن الحريق بعدد أربعة من خزانات الوقود المخصصة لتغذية المحطة إضافة لناقلة بحمولة (32000) طن من الوقود (بنزين).

وأضاف المقدم الرويلي أن فرق الدفاع المدني بإدارة سكاكا تمكنت وبفضل الله من السيطرة على الحريق ومحاصرته والحيلولة دون وصوله للمنازل والمنشآت والممتلكات المجاورة.

وأوضح الرويلي أنه شارك بالحادث فرقة من كهرباء الجوف والهلال الأحمر بالحادث ومديرية المياه بالإضافة إلى الدوريات الأمنية ودوريات المرور، ولم يحدث أي إصابات ولله الحمد وما زالت التحقيقات جارية للوقوف على أسباب الحريق.