Friday 06/06/2014 Issue 15226 الجمعة 08 شعبان 1435 العدد

اللواء أربعين يتفقد مراكز الدفاع المدني بمكة المكرمة ويبدأ جولته بالطائف

التشديد على تطبيق نظام العقوبات بحق المتهاونين في تحقيق اشتراطات السلامة

الطائف - فهد الثبيتي:

قام مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة اللواء جميل أربعين، أمس الأول الأربعاء، بجولة على بعض الإدارات التابعة لمديرية الدفاع المدني بالمنطقة.

شملت الجولة إدارة الدفاع المدني بمحافظة الطائف، حيثُ رافقه المساعد لشؤون العمليات، والمساعد لشؤون التخطيط والتدريب، والمساعد للشؤون الإدارية، والمساعد للشؤون العسكرية، ومدير إدارة شؤون الضباط، ومدير إدارة السلامة، ومدير إدارة التدريب، ومدير نظم الاتصالات، ومدير العلاقات والإعلام، ومدير القيادة والسيطرة.

وكان في استقباله مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة الطائف العميد صالح الحارثي، ومدراء الشعب والأقسام. وشملت الجولة تقديم ملف خاص بالزيارة من الخطط والبرامج والصعوبات والمعوقات التي تواجه الإدارة.

واطلع اللواء أربعين على الاحتياج الفعلي من القوه الآلية والبشرية حسب التشكيل المعتمد، وتم مناقشة حملة السلامة في الصيف التي شملت دور الإيواء والأسواق ومدن الملاهي والأندية الرياضية. وشدد اللواء جميل على تطبيق نظام العقوبات في حق المتهاونين في تحقيق اشتراطات السلامة، فيما اطلع على البرنامج الذي أعده قسم الدفاع المدني بغرب الطائف المتعلق بالمتابعة الميدانية والذي يهتم بسجل الفرد وسجل الآلية وأدائها الميداني ومتابعة جميع ما يتعلق بصيانتها ومهامها والبرنامج الذي يختص بإدارة البلاغات وسجل الحوادث وتحويل العمل بمركز العمليات إلى إلكتروني يقوم بإدارة البلاغات الواردة لمركز العمليات وتسجيل وتوثيق جميع معلومات الحوادث وفرزها.

من جانبه أكد العميد الحارثي أن هذه الزيارة لمدير المنطقة ومساعديه ومدراء الإدارات وما شملته من اطلاع على سير العمل في إدارة الدفاع المدني بمحافظة الطائف، سوف تُسهل علينا تذليل كثير من الصعوبات وتساهم في دعم الخطط التي أعدتها الإدارة لاستقبال المصطافين وتحقيق أعلى درجات السلامة في دور الإيواء والمدن الترفيهية والمجمعات التجارية والمنتجعات السياحية.

موضوعات أخرى