Friday 06/06/2014 Issue 15226 الجمعة 08 شعبان 1435 العدد

قلد الأمير العقيد بندر بن فهد رتبته الجديدة واستقبل د. الرومي وم. المديفر .. وتسلم نسخة من القاموس الإرشادي العربي للصم

الأمير تركي بن عبدالله يؤكد على تحسين مخـرجات التعليم العام ورفع جودته

الجزيرة - واس:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض في مكتب سموه بقصر الحكم أمس معالي محافظ هيئة تقويم التعليم العام الدكتور نايف بن هشال الرومي. وفي بداية اللقاء عبر الدكتور الرومي عن تهنئته لسمو الأمير تركي بن عبد الله بمناسبة تعيينه أميراً لمنطقة الرياض، وقد شكره سموه على ما أبداه من مشاعر طيبة.

ثم قدم محافظ هيئة تقويم التعليم العام تعريفاً لسمو أمير منطقة الرياض عن الهيئة والمهام المناطة بها، مبيناً أن دورها يتمثل في أن تكون الجهة التنظيمية القائمة على عمليات تقويم التعليم العام الحكومي والأهلي، مشيرا إلى أن أهداف الهيئة تتمثل في رفع جودة التعليم العام بالإضافة إلى دعم التنمية والاقتصاد الوطني من خلال تحسين مخرجات التعليم العام. وفي نهاية اللقاء أشاد سمو أمير منطقة الرياض بهيئة تقويم التعليم العام، مؤكدا دورها المهم في تحسين مخرجات التعليم العام ورفع جودته، متمنياً للهيئة ولجميع القائمين عليها التوفيق والسداد لتحقيق الأهداف المرجوة.

من جهة ثانية، قلد سمو أمير منطقة الرياض في مكتب سموه بقصر الحكم أمس صاحب السمو الملكي الأمير العقيد بندر بن فهد بن محمد بن عبدالعزيز رتبته الجديدة بعد صدور الأمر الملكي الكريم بترقيته إلى رتبة عقيد، وهنأ سموه الأمير العقيد بندر بن فهد بن محمد بمناسبة الترقية متمنياً له التوفيق والسداد في حياته العملية.

من جانبه أعرب الأمير العقيد بندر بن فهد بن محمد عن شكره وتقديره لولاة الأمر على هذه الثقة الغالية، مؤكداً أنه سيبذل كل ما في وسعه لمزيد من العطاء والتضحية لخدمة دينه ثم مليكه ووطنه. حضر مراسم التقليد مدير شرطة منطقة الرياض اللواء سعود بن عبدالعزيز الهلال. كما استقبل سمو أمير منطقة الرياض في مكتب سموه بقصر الحكم أمس رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للإعاقة السمعية علي بن راشد الهزاني وأعضاء مجلس إدارة الجمعية، وفي بداية اللقاء عبر الجميع عن تهنئتهم لسموه بمناسبة تعيينه أميراً لمنطقة الرياض، وقد شكرهم سموه على ما أبدوه من مشاعر طيبة. ثم قدم رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للإعاقة السمعية شرحاً لسمو أمير منطقة الرياض عن الجمعية ودورها وأهدافها ونشاطاتها في الكشف المبكر عن الإعاقة السمعية بالإضافة إلى خدماتها التي تقدمها لذوي الإعاقة السمعية من تدريب وتأهيل وكذلك التوظيف وتوعية المجتمع، كما قدم الهزاني لسمو أمير منطقة الرياض نسخةً من القاموس الإرشادي العربي للصم. بعد ذلك تبادل سمو أمير منطقة الرياض مع أعضاء مجلس الإدارة الأحاديث الودية، حيث قام الهزاني بالترجمة عن طريق لغة الإشارة.

وفي نهاية اللقاء، أشاد سمو أمير منطقة الرياض بالدور الذي تقوم به الجمعية في خدمة ذوي الإعاقة السمعية، مثمناً جهودها، ومتمنياً لها ولجميع العاملين فيها التوفيق والسداد، كما استقبل سمو أمير منطقة الرياض في مكتب سموه بقصر الحكم أمس الرئيس التنفيذي لشركة التعدين العربية السعودية «معادن» المهندس خالد بن صالح المديفر وعدداً من مسئولي الشركة.

وفي بداية اللقاء عبر الجميع عن تهنئتهم لسمو الأمير تركي بن عبد الله بمناسبة تعيينه أميراً لمنطقة الرياض، وقد شكرهم سموه على ما أبدوه من مشاعر طيبة، ثم قدم المهندس المديفر شرحاً موجزاً لسمو أمير منطقة الرياض عن الشركة وأهدافها التي تتمثل في القيام بمختلف أوجه النشاط التعديني بما في ذلك تنمية وتطوير وتحسين صناعة التعدين ومنتجاتها ومستحضراتها والصناعات ذات العلاقة في المملكة.

وأشار إلى أن الشركة تسعى إلى تحقيق أهدافها آخذة في الاعتبار اهتمامها البالغ بالموارد البشرية والصحة والسلامة والمتطلبات البيئية، كما تحدث عن مشاريع الشركة وخططها الإستراتيجية بالإضافة إلى مجالات العمل الرئيسية التي تقوم عليها الشركة، ودور الشركة في مجال المسؤولية الاجتماعية وقال : إننا في معادن ملتزمون بالمسؤولية الاجتماعية مما يجعلنا نسهم إيجاباً في رخاء الأفراد والبيئة والاقتصاد والمجتمع، وفي نهاية اللقاء أشاد سمو أمير منطقة الرياض بشركة معادن ومالها من دور مهم في المجال الاقتصادي وما تقوم به أعمال تسهم في نمو وخدمة اقتصاد الوطن مشيراً إلى أهمية الاستفادة من المزايا التنافسية التي تقدمها المملكة للشركات في ظل الطلب العالمي المتزايد على المعادن كما أكد سموه على الاستعانة بالكوادر السعودية المؤهلة للعمل في الشركة، متمنياً للشركة ولجميع منسوبيها دوام التوفيق والسداد.

حضر اللقاء معالي المسشار الخاص والمشرف العام على مكتب سمو أمير منطقة الرياض سحمي بن شويمي بن فويز، ووكيل إمارة الرياض عبدالله بن مجدوع القرني.

موضوعات أخرى