Friday 06/06/2014 Issue 15226 الجمعة 08 شعبان 1435 العدد

الفريق الركن السواط يدفع بـ 178 خريجاً بمعهد حرس الحدود بالرياض

الجزيرة - سعود الهذلي:

رعى معالي مدير عام حرس الحدود الفريق الركن زميم بن جويبر السواط وبحضور القنصل العسكري المصري والقنصل العسكري الأردني والعميد الكسندر من الشرطة الفيدرالية الألمانية صباح أمس الأربعاء بمعهد حرس الحدود بالرياض تخريج عشر دورات تخصصية والبالغ عددهم 178 خريجاً كان من ضمنهم خريجون من المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية.

وقبل بداية الحفل شاهد معاليه وضيوف الحفل في معمل التطبيقات التفاعلية عرض فرضية أمنية حيث كانت الفرضية الأولى فرضية حدودية على التضاريس الجبلية وكيفية المطاردة والقبض والاقتحام والثانية فرضية الحدود الذكية والتي تحاكي مشروع الأنظمة المتكاملة وتمثل الجانب العملي والتطبيقي لفرضيات استباقية وكيفية الجاهزية لذلك وقد شارك بإعداد هذه الفرضيات الضباط الخريجون والعاملون في المناطق الجبلية.

بعد ذلك بدأ الحفل بكلمة لقائد المعهد العقيد الركن سلطان بن سعود العنزي والتي رحب فيها براعي الحفل والضيوف الكرام وقال: يشرفنا أن يكون من بين الخريجين عدد من منسوبي أفرع القوات المسلحة وقطاعات وزارة الداخلية كما نسعد بوجود أشقاء لنا من المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية.

كما تطرق العقيد العنزي إلى الإنجازات التي حققها المعهد خلال العام التدريبي المنصرم كتطبيق الحكومة الإلكترونية وحصول المعهد على شهادة الايزو للعام الثاني على التوالي وإقامة الحملة الثالثة للتوعية بإضرار التدخين والمخدرات وبالجانب الثقافي أقام المعهد مسابقة التميز الثقافية الأولى كفكرة على أن تقدم دراسة لتطبيقها على مستوى معاهد ومراكز تدريب حرس الحدود.

بعدها ألقى كلمة الخريجين الرائد عبدالله البلوي

والتي شكر فيها جميع منسوبي المعهد علي الجهود الكبيرة التي قدمت لهم أثناء الدورة والتي اكتسبوا من خلالها الكثير من التدريبات الميدانية والعملية، مؤكدا أنها سوف تعطينا دافعا أكبر في ميدان العمل ثم ألقيت كلمة للخريجين المتدربين من الدول الشقيقة ألقاها نيابة عنهم النقيب علاء السيد والذي أثنى على الدورة وما تميزت به من مستوى كبير من جميع الجوانب في التدريب حيث استفدنا الكثير. كما أثنى على رجالات معهد حرس الحدود على إخلاصهم وتفانيهم من خلال الدورة فشكرا للجميع.

بعد ذلك تم عرض إيجاز عن الدورات المتخرجة ونسب النجاح فيها من قبل المقدم سعد بن عائض الشهراني ومن ثم تم تسليم الجوائز من قبل راعي الحفل . وفي ختام الحفل قدم معالي الفريق ركن زميم السواط شكره وتقديره لقائد المعهد ومنسوبيه على ما شهده اليوم من نتائج رائعة للدورات في العمليات التدريبية والعلمية وهذا مما يؤكد أن هناك رجالا تعمل بكل إخلاص وتفان حتى تحقق ما شاهدناه اليوم جميعا من مستوى تعليمي وتدريبي وهذا ما نطمح إليه فلهم منا الشكر والتقدير.

موضوعات أخرى