Friday 06/06/2014 Issue 15226 الجمعة 08 شعبان 1435 العدد
06-06-2014

وعاد الأسد إلى عرينه

يظل الأمير خالد بن سعد شخصية رياضية غنية عن التعريف كيف لا، وهو الرجل الذي لديه نظرة ثاقبة عندما يتحدث عن الرياضة وشجونها يؤكد لك عمق فهمه وثقافته الاحترافية. بحق يعتبر من رؤساء الأندية المميزين في الدوري السعودي وممن يملكون عقلية متفتحة وقدرة على التخطيط وبُعد النظر والعطاء المنظم إذاً الأمير خالد ليس غريب على الشبابيين كيف لا وهو الرجل الذي أعاد ليثهم إلى منصات البطولات ورقماً ثابتاً فيها. ولو عدنا للوراء قبل ثلاثة عقود لوجدنا أن نادي الشباب كان يصارع فرق الدرجة الأولى بعيداً عن الأضواء ورغم قساوة الهبوط ولكن الأمير خالد بن سعد بحنكته وبُعد نظره وتضافر جهود الرجال العاملين معه آنذاك، وقبل كل شيء التوفيق من الله عزَّ وجلَّ استطاع أن يرسم طريق العودة لناديه وبقوة وبنظرة نجد أن كل ما قام به لم يكن وليد الصدفة واللحظة إنما هو نتائج منطقية لا إستراتيجية اتخذت بعداً آخر يوافق تطلعات وأماني الشبابيين. وقد كان هناك إصرار وتمسك على أن يعود ناديه اسماً ساطعاً مهما كلف الأمر، وقد تحقق له ذلك بعد التوفيق من الله عزَّ وجلَّ ومن هنا بدأ الليث رحلة العودة رويداً رويداً حتى اشتد عوده بعد أن وظف رجاله عصارة خبراتهم لعودة ليثهم إلى وضعه الطبيعي، حيث رسم له ابنه البار الأمير خالد بن سعد سياسة واضحة المعالم أجبرت الآخرين على احترامها وبالذات المعارضين له آنذاك في ذلك الوقت وأثبت لهم أنه يقود ناديهم بعقلية رياضية وبنظرة بعيدة المدى.. وأكبر شاهد على ذلك أنه عندما شعر أن هناك من يحاول إزاحة نادي الشباب عن الخارطة الرياضية بأساليب رخيصة وبعيدة كل البعد عن الروح الرياضية، وقد يظن هؤلاء أن الليث الأبيض جدار قصير يستطيعون القفز من فوقه، وإذا بالأمير خالد بن سعد يقف لهم كالطود وأثبت لهم أن الليث الأبيض فيه من الرجال الذين يستطيعون الدفاع عنه إذا لزم الأمر وقد وجه لهم إنذاراً شديد اللهجة بأن يتركوا نادي الشباب لرجاله فهم اعلم بمصلحته.

نعم.. يا أبا عبدالله، كل الشبابيين سعيدون بعودتك ويقولون مرحباً بك الفين على الطريقة الجنوبية ألف هلا وألف مرحبا. نعم نعرف تمام المعرفة أن هناك ملفات تنتظرك كان الله في عونك والعاملين معك، وكما قيل ما يصل القمة الأعالي الهمة..

وترجل الفارس عن جواده

نعم للإنجازات رجالها الذين يعملون من أجل تحقيقها لمصلحة أنديتهم وإسعاد جماهيرهم وهذا حق مشروع لهم، وخالد البلطان واحد من هؤلاء الرجال فقد قدم لنادي الشباب وهو بطل ورحل عنه وهو بطل، وجعله رقما ثابتا في كل البطولات بعد التوفيق من الله عزَّ وجلَّ وتضافر الجهود، ولن نبخس الرجال العاملين معه مجهوداتهم فلهم منا الشكر والعرفان، ولو عدنا للوراء لوجدنا أن 8 سنوات التي قضاها البلطان داخل أسوار نادي الشباب استطاع أن يقفز به قفزة رياضية واجتماعية وثقافية قدم هذا الشيء على أرض الواقع لقد كنت خير خلف لخير سلف. ونحن نعرف تمام المعرفة أن مشاعرك وأحاسيسك ستظل داخل أسوار نادي الشباب لأننا نعرف مدى حبك له، مرة ثانية ما قصرت وكثر الله خيرك.

دعوة صادقة إلى أعضاء شرف ومحبي الليث الأبيض

أعزائي أعضاء شرف ومحبي نادي الشباب - كما قيل العتاب دليل المحبة - لذا أقول بقدر محبتنا واحترامنا واعتزازنا بكم كرجال أخرجتم لنا هذا النادي إلى حيز الوجود وقدمتم الشيء الكثير والكثير لهذا الكيان الشبابي، وهذا شيء لا يختلف عليه اثنان. عليه أفيدكم أن ليثكم في حاجة إلى التغافل وتواجدكم اعتباراً من الموسم القادم إن شاء الله تساهمون في مسيرته من جميع النواحي. بدون شك قد يكون هناك خلاف في الماضي في وجهات النظر وهذا الشيء موجود في جميع الأندية حتى العالمية وهذا الاختلاف دليل قاطع على أن هناك رجالا يعملون من أجل مصلحة أنديتهم، ولكن عند اللزوم تجدهم يلتفون حول ناديهم. كشبابيين قد نختلف في الرأي ولكننا نتفق وبشدة على حب نادي الشباب، العشم فيكم كبير من حيث التواجد داخل أسوار ناديكم، فهل أنتم فاعلون.

الرياض

مقالات أخرى للكاتب