Friday 06/06/2014 Issue 15226 الجمعة 08 شعبان 1435 العدد

هاجم شاعر المليون وبرنامج البيت وبعض الشعراء

العميد الرشيدي يقصف برامج الشعر بصواريخ بعيدة المدى

مدارات - خاص:

أطلق الشاعر العميد مساعد الرشيدي صواريخ بعيدة المدى تجاه برامج الشعر وبعض الشعراء من خلال عدة 12 تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر حيث حرك مساعد بتغريداته ماء الساحة الشعبية الراكد بل وأصاب في تغريداته مقتل لبعض برامج الشعر وجرح آخرين فيما أصاب بعض الشعراء.

مساعد بتغريداته المثيرة تلك أثار كوامن الناس من أن ساحة الشعر طغت عليها المجاملة والتلميع الزائف بل أعاد الرشيدي لها أنها ساحة يمكن الصدح بها بالآراء دون الهيبة من أحد.

وقد بدا الرشيدي منفعلا حين وصف لجنة تحكيم شاعر المليون بالعليمية والمضحكين وأن علي المسعودي بخروجه أفقد البرنامج قيمته النقدية موضحا أن الدكتور غسان الحسن نقده «حليو». كما وقد قدم نصائحه لبرنامج البيت وشاعر المليون قائلا: (لدي نصيحتان أولاً لشاعر المليون توقفوا وأعيدوا صياغته، لشاعر البيت اختصروه بأقصر وقت ممكن، الزمن يفضحه)، ثم قال عن البرنامجين: (شاعر المليون لم ينصف أهل الشعر، وأنصف أهل الدفع، وبرنامج البيت لم ينصف لا هؤلاء ولا هؤلاء)، في حين كان قصفه عنيفا حين قال: (شاعر المليون بدأ عملاقاً نزيهاً، وانتهى...). كما هاجم الرشيدي نتاج البرنامج من الشعراء حيث أشار إلى «ترهل» ابن فطيس وأيضا إلى عدم خروج شاعر من البرنامج واستمراره وهو كان قبل أيام قد أثنى على فلاح المورقي!!! حيث قال: (عندي سؤال من هو الشاعر اللي برز في شاعر المليون، أعطوني شاعراً وأعطيكم مليوناً)

الجدير بالذكر أن تغريدات الرشيدي حصلت على تباين في ردود الأفعال مع العلم بأن أغلب الردود جاءت مؤيدة له.

ولن يستطيع أحد معرفة القصة لهذا القصف إلا بقراءة قصاصة تلك التغريدات المرفقة.