Saturday 07/06/2014 Issue 15227 السبت 09 شعبان 1435 العدد

القوات الأمنية العراقية تقتل 75 من «داعش»

مقتل 80 شخصا وإصابة 24 في حوادث متفرقة بالعراق

بغداد - د ب أ:

أعلنت الشرطة العراقية أمس الجمعة أنها تمكنت من قتل 75 من عناصر الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) بينهم عرب في عملية أمنية في مدينة الموصل (400 كم شمالي بغداد). وأبلغت المصادر وكالة الانباء الالمانية ( د ب ا ) «ان الأجهزة

الامنية والعسكرية في قيادة العمليات تمكنت من قتل 75 ارهابياً في مناطق متفرقة من مدينة الموصل بينهم 10 من جنسيات سورية ويمنية». وأفادمصدر أمني بالعراق بأن «قذائف هاون سقطت على حي شفته وسط بعقوبة ما أسفر عن مقتل اثنين من المدنيين واصابة سبعة آخرين بجروح».

وقال مصدر أمني ان «انتحاري يقود سيارة مفخخة فجر نفسه عند مديرية مكافحة الارهاب بشارع المحافظة وسط بعقوبة مما اسفر عن مقتل ثلاثة من منتسبي المديرية وإصابة ستة آخرين كحصيلة أولية». وذكرت الشرطة العراقية ان 11 شخصا أصيبوا بجروح في حادثين منفصلين في مدينة كركوك 250( كم شمالي بغداد).

وابلغت المصادر وكالة الانباء الالمانية (د ب ا) «ان سيارة مفخخة مركونة انفجرت أمس الجمعة في سوق الحي العسكري شرقي المدينة وادت اصابة 10 أشخاص بجروح والحاق اضرار كبيرة في محال تجارية وعيادة لطبيبة اسنان ومكاتب لمحامين تم نقل المصابين الى مستشفى كركوك العام لتلقي العلاج وإن مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية أطلقوا من أسلحة رشاشة النار باتجاه سيارة ضابط برتبة نقيب في الاستخبارات العسكرية التابعة للفرقة الثانية عشرة للجيش العراقي وأدت إلى اصابته بجروح خطرة».

موضوعات أخرى