Saturday 07/06/2014 Issue 15227 السبت 09 شعبان 1435 العدد

شملت خمس مناطق

كليات الغد الدولية تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من طلابها

احتفلت كليات الغد الدولية للعلوم الصحية بتخريج الدفعة الأولى من طلابها في عدد من مناطق المملكة . ففي المنطقة الشرقية أقامت حفلاً بحضور الدكتور خالد بن محمد البتال وكيل إمارة المنطقة الشرقية الذي كان في استقباله الدكتور محمد بن أحمد الكنهل المشرف العام على الكليات، والدكتور محمد بن حمد المجلي والأستاذ محمد بن يوسف الزويد والدكتور أحمد بن ناصر الجربوع ، والأستاذ سليمان بن إبراهيم الزويد. حيث زار المعرض الخاص بمجسمات وتصاميم المدينة الجامعية حيث استمع إلى شرح مفصل عن المجسم من الدكتور محمد بن أحمد الكنهل المشرف العام على الكليات، كما تم خلال ذلك عرض أحدث التجهيزات التي توفرها الكلية لطلابها في مجال طب الطوارئ .

ثم ألقى الدكتور الكنهل كلمة شكر فيها قيادة هذا الوطن تحت ظل رجل البناء والتنمية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي ولي العهد وفقه الله، وصاحب السمو الملكي ولي ولي العهد وفقه الله، كما شكر فيها سمو أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز على رعايته الحفل، وشكر لسعادة وكيل إمارة المنطقة الشرقية على حضوره الحفل نيابة عن سمو أمير المنطقة.

ثم تابع الحضور فيلما تعريفيا عن الكليات وعن مشروعات المدن الجامعية، حيث تضمن عرضا للمشروع الذي سيضمن مباني تعليمية للكليات على مساحة تتجاوز 200 ألف متر مربع. ليختتم الحفل بمسيرة الخريجين الذين بلغوا 106 طالب في مختلف التخصصات الصحية.

وفي منطقة عسير أقيم الحفل برعاية وكيل إمارة منطقة عسير المساعد الدكتور محمد بن عيسى اليوم، الذي اطلع على مجسم مشروع كلية الغد بابها واستمع إلى شرح عن محتويات الحرم الجامعي وما يتضمنه من مباني مرافق للخدمات التعليمية من قبل الدكتور الكنهل الذي ألقى كلمة أوضح خلالها أن كليات الغد للعلوم الصحية تحتفل بتخريج 124 طالباً من طلاب مرحلة البكالوريوس في عدد من التخصصات الصحية, التي تمثل مستقبلاً رائداً نظراً للتوسع المستمر الذي يشهده هذا القطاع, متمنياً التوفيق للطلاب المتخرجين في تحصيلهم العلمي والعملي وخدمة دينهم ومليكهم ووطنهم. ليقوم وكيل إمارة منطقة عسير, بتكريم الطلاب الخريجين والإدارات المشاركة في التدريب وسلمهم الشهادات التقديرية بهذه المناسبة، كما قدمت كليات الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية في أبها درعا تذكاريا لراعي الحفل.

أما في مدينة جدة فقد أقيم الحفل بحضور الدكتور محمد بن حمد المجلي الذي أكد في كلمته التي ألقاها في الحفل على فكرة وانطلاقة كليات الغد من هذا الوطن المبارك وقيادته الحكيمة والتي تولي كل مشروع يستهدف بناء الإنسان حيث توليه كل الرعاية والاهتمام. ثم تناول المجلي التخصصات الصحية وما تمثله في المملكة العربية من مستقبل واعد؛ نظرا للتوسع المستمر الذي يشهده هذا القطاع بمستوييه العام والخاص.

بعد ذلك تابع الحضور فيلما تعريفيا عن الكليات وعن مشروعات المدن الجامعية ، وعرض الفيلم تصورا كاملا لمشروع المدينة الجامعية لكليات الغد بجدة بمساحة 200 ألف متر مربع . ليستعرض الحضور مسيرة الخريجين الذين بلغوا 139 طالبا في مختلف التخصصات الصحية.

وفي نجران رعى حفل التخريج وكيل إمارة المنطقة الأستاذ عبدالله بن دليم القحطاني الذي زار المعرض الخاص بمجسمات وتصاميم المدينة الجامعية ، وتعرف على مختلف محتوياتها وأبرز أوجه تميزها وما تضمه من مرافق ومباني وخدمات ومساحات حيث عرضت الكليات مجسما هندسيا يحاكي الواقع .

بعد ذلك ألقى الدكتور الكنهل كلمة شكر فيها الأستاذ عبدالله بن دليم القحطاني على رعايته الحفل ، مؤكدا أن هذا يأتي في سياق الدعم المستمر الذي يحظى به أبناء المنطقة . ليتابع بعدها الحضور فيلما تعريفيا عن الكليات وعن مشروعات المدن الجامعية ، وعرض الفيلم تصورا كاملا لمشروع المدينة الجامعية لكليات الغد الدولية للعلوم الصحية بمنطقة نجران والذي تم تخصيص موقع له بمساحة تتجاوز 200000 متر مربع . ليختتم الحفل بمسيرة الخريجين الذين بلغوا 190 طالبا بمختلف التخصصات الصحية وتسلم المتفوقون منهم شهادات التقدير من راعي الحفل وكيل إمارة منطقة نجران.

أما حفل المدينة المنور فكان برعاية الأستاذ إبراهيم بن موسى الزويد رئيس مجلس أمناء كليات الغد الدولية للعلوم الصحية وحضور الدكتور محمد بن أحمد الكنهل المشرف على كليات الغد . حيث ألقى الدكتور الكنهل كلمة أوضح خلالها أن كليات الغد للعلوم الصحية تحتفل بتخريج 124 طالباً من طلاب مرحلة البكالوريوس في عدد من التخصصات الصحية بعد أن أمضوا سنوات من الجد والاجتهاد بين ردهات الكلية وفي قاعات الدروس, فحققوا ما أرادوا واكتسبوا المهارات والمعرفة والتجربة والخبرة بكل جد وإخلاص.

ثم تابع الحضور فيلما تعريفيا عن الكليات وعن مشروعات المدن الجامعية ، وعرض الفيلم تصورا كاملا لمشروع المدينة الجامعية لكليات الغد الدولية للعلوم الصحية بمنطقة المدينة المنورة والذي تم تخصيص موقع له بمساحة تتجاوز 100الف متر مربع .

واختتم الحفل بمسيرة الخريجين وبتكريم المتفوقين منهم ، حيث تسلموا شهادات التقدير من راعي الحفل .

تجدر الإشارة إلى أن خريجي الدفعة الأولى من طلاب كليات الغد في المناطق الخمس تنوعت تخصصاتهم لتشمل : طب الطوارئ ، التمريض ، الأشعة ، المختبرات الطبية ، الإدارة الصحية.