Sunday 08/06/2014 Issue 15228 الأحد 10 شعبان 1435 العدد

مقتل المتهمين بقتل 5 من الشرطة في بني سويف

مصر .. هجوم مسلح على كمين أمني بشمال سيناء

القاهرة - مكتب الجزيرة:

أُصيب مجنَّد تابع للقوات المسلحة المصرية عقب هجوم مسلح على كمين بمنطقة أبو طويلة بمدخل مدينة الشيخ زويد الشرقي شرق مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء.

وأكد مصدر أمني إصابة المجند بطلق ناري في ذراعه اليمنى إثر هجوم مجموعة مسلحين على قوات كمين أبو طويلة بالشيخ زويد الواقع على الطريق الدولي (العريش - رفح)، ولاذوا بالفرار عقب اشتباكات بين المسلحين وقوات أمن الكمين. وتم نقل المجند المصاب إلى مستشفى العريش العسكري لتلقي العلاج، وتم إخطار الجهات المعنية بالواقعة، فيما قامت قوات أمنية وعسكرية بتمشيط المنطقة بحثاً عن الجناة.

وفي غضون ذلك، تمكنت مأمورية مشتركة من قطاع الأمن العام والأمن الوطني وأمن المنيا مدعومة بقوات الأمن المركزي من تحديد أماكن اختفاء العناصر المتورطة في الهجوم على قوة الكمين الأمني بمنطقة صفط الشرقية ببني سويف في 23 يناير الماضي، وأسفر عن مقتل 5 من رجال الشرطة. وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان صادر عنها إن من قام بالهجوم على الكمين اثنان من العناصر الإرهابية، وهما من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة، بأحد المباني الكائنة بالمنطقة الصحراوية بالكيلو 188 طريق (القاهرة - أسيوط) الغربي بعمق 40 كيلو داخل الصحراء الغربية بمحافظة المنيا.

واستهدفت المأمورية المذكورين، وحال وصول القوات بادرا بإطلاق النيران تجاه القوات بكثافة لمدة استمرت ثلاث ساعات، وأسفر تبادل النيران عن مصرع المتهمين المذكورين، وضبط بحوزتهما 5 بنادق آلية و(طبنجة حلوان) و595 طلقة حية و5 قنابل يدوية و8 خزن آلية ودراجة بخارية بدون لوحات وسيارة دفع رباعي، وكمية كبيرة من مادة (TNT) ونترات صوديوم ومسامير وأدوات تصنيع عبوات ناسفة ومنظار ولاب توب ومبلغ مالي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

موضوعات أخرى