Sunday 08/06/2014 Issue 15228 الأحد 10 شعبان 1435 العدد

ينتظر قرار الإدارة الشبابية حول استمراره من عدمه

عروض بالجملة لمدرب اللياقة مشاري الصيرم

الرياض - الجزيرة:

تلقى مدرب اللياقة الوطني الكابتن مشاري الصيرم عروضا عدة من أندية محلية ترغب في كسب خدماته ضمن الجهاز الفني .. ومن أبرز الأندية التي خاطبته «شفهياً» الهلال والنصر, غير أنه أرجأ دراسة هذه العروض إلى حين معرفة مستقبله مع نادي الشباب حيث يعمل حاليا مدربا للياقة في الفريق الأولمبي لكرة القدم وينتهي عقده يوم 15من يوليو المقبل.

وسبق للكابتن مشاري الصيرم الذي يعد واحدا من أبرز مدربي اللياقة المتخصصين والمؤهلين علميا والمتسلحين بالخبرة أن درب فريق الشعلة الكروي وساهم في صعوده قبل مواسم إلى الدرجة الأولى، كما شارك في قيادة فريق الرياض لياقياً مع المدرب الوطني الكابتن خالد القروني، ومنه توجه إلى سدوس ثم إلى الحمادة قبل أن ينضم للجهاز الفني لفريقي ناشئي وشباب الشباب قبل أن يحط رحاله أخيرا في الفريق الأولمبي لنادي الشباب حيث عمل مع المدرب البلجيكي مارك ثم مع عمار السويح.

مشاري الصيرم حاصل على شهادات دولية معتمدة في المستوى c وb وشهادات أخرى من الاتحاد الآسيوي إلى جانب اجتيازه دورات في أوروبا بمشاركة مدربين من جميع دول العالم.

يقول الكابتن مشاري: إن اللياقة علم مستقل بحد ذاته، يحتاج من يريد أن يكون مدرباً للياقة أن يدرس هذا العلم دراسة متكاملة، وليس بالضرورة أن يكون لاعبا سابقا سيصبح مدربا للياقة لأنه يجب أن يدرس هذا الجانب الذي يشتمل على علوم فسيولوجية وقياسات عضلية وتحليلية.

موضوعات أخرى