Thursday 12/06/2014 Issue 15232 الخميس 14 شعبان 1435 العدد

أكدت بأنها لم تستلم إذناً بالتدخل لدحر الإرهاب في العراق

طهران توقف رحلاتها الجوية مع بغداد بسبب التطورات الأمنية

طهران - أحمد مصطفى - الجزيرة:

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية أفخم أن إيران ستشارك في الاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي الذي سينعقد في جدة بالمملكة العربية السعودية.

وقالت أفخم في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، أن وكيل وزير الخارجية مرتضى سرمدي سيمثل إيران في الاجتماع الاستشاري في دورته الحادية والأربعين لوزراء الخارجية منظمة التعاون الإسلامي الذي سينعقد يومي 18 و 19 يونيو / حزيران في جدة).

في السياق ذاته أعلن مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والإفريقية حسين أمير اللهيان أنه أجرى في القاهرة محادثات مع المسؤولين السعوديين المشاركيين في مراسم تحليف السيسي حول زيارة وزير الخارجية محمد جواد ظريف إلى الرياض. وأوضح أمير اللهيان في تصريح للصحفيين أمس: أنه التقى مع الأمير عبدالعزيز بن عبدالله نائب وزير الخارجية السعودية, وأعربت عن الشكر للدعوة التي وجهها الأمير سعود الفيصل لوزير الخارجية محمد جواد ظريف وجرى تبادل وجهات النظر حول ترتيبات الزيارة في الوقت المناسب ولقاء وزيري خارجية البلدين).

وفي سياق تطورات الملف الأمني في العراق أعلن رئيس مؤسسة الحج والزيارة الإيرانية عن وقف الرحلات الجوية للزوار الإيرانيين لزيارة العتبات المقدسة من طهران إلى بغداد حتى إشعار آخر وقال إن جميع الرحلات الجوية للزوار الإيرانيين ستتم عبر مطار النجف الأشرف.

وقال سعيد أوحدي أمس الأربعاء في تصريح للصحفيين: لا يوجد أي تغيير في رحلات الزوار الإيرانيين إلى العراق.

وأوضح بأن 16 إلى 17 ألف زائر إيراني يؤدون زيارة المراقد في العراق حالياً).

وكانت إيران قد أعلنت أمس الأربعاء بأنها لم تتلق طلباً بالتدخل لدحر الإرهاب في العراق وأن الجيش العراقي قادر لوحده على دحر الإرهاب).

موضوعات أخرى