Thursday 12/06/2014 Issue 15232 الخميس 14 شعبان 1435 العدد

قبل الطبع

-روما- دعت إيطاليا المجتمع الدولي إلى التعاون الكامل من أجل مكافحة الهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة.

وقالت وزيرة الخارجيَّة الإيطالية فيدريكا موغريني في ندوة حول مكافحة الجريمة المنظمة في روما أمس: إن الجريمة المنظمة تشكّل تهديدًا متزايدًا على نطاق واسع في العالم، معربةً عن أمل بلادها في حدوث تعاون فعَّال بين دول العالم لمكافحة الجريمة المنظمة، ومكافحة العصابات التي تتاجر بالمهاجرين غير الشرعيين.. واس.

**

-إسلام أباد- أكَّد مستشار رئيس الوزراء الباكستاني للشؤون الخارجيَّة والأمن القومي سرتاج عزيز حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية مع روسيا.

وأوضح عزيز خلال لقائه أمس في إسلام أباد مع السفير الروسي لدى باكستان ايلكساي ديدوف أن باكستان تقدّر الدعم الذي تقدمه روسيا لها في مختلف المجالات... واس.

**

-أنقرة- ضرب زلزال بقوة 5.2 درجات على مقياس ريختر، في البحر المتوسط بالقرب من السواحل التركية أمس.

وأفاد بيان صادر عن إدارة الكوارث والطوارئ التركية أن الزلزال كان مركزه على عمق 11.8 كيلومترا.

ولم يشر البيان إلى حدوث خسائر جراء الزلزال.. واس.

**

-بكين- لقي عشرة أشخاص مصرعهم أمس في أعقاب انفجار للغاز داخل إحدى مناجم الفحم في مقاطعة جيزو الواقعة في جنوب غرب الصين. وذكرت السلطات الصينية أن الحادث وقع الليلة الماضية بينما كان 130 شخصًا يعملون تحت الأرض. وسارعت فرق الإنقاذ للبحث عن المفقودين وتَمكَّنت من استخراج جثث الضحايا.. واس.

**

-العفولة- جانب من آثار الحريق المدمر الذي أتى على شقة الجندي الصهيوني الذي قتل شابين فلسطينيين قبل عدَّة أيام على حاجز زعترة جنوبي مدينة نابلس بعدما أطلق النار من مسدسه الشخصي على الشاب الفلسطيني علاء عودة، والجندي المذكور متورط أيْضًا بعملية تصفية الشهيد الشاب «بشير حبانين» على نفس الحاجز .. وذكرت صحيفة «يديعوت احرونوت» العبريَّة أنَّه تَمَّ تخليص الجندي المصاب من بين ألسنة اللهب في عملية إنقاذ أصيب خلالها 3 من رجال الإطفاء وإسرائيليين اثنين، وذلك بعد أن اندلع حريق هائل «الثلاثاء» في بناية سكنية بمدينة العفولة بشمال إسرائيل الأمر الذي تسبب باحتراق سبع شقق من بينها شقة الجندي القاتل..

وعلَّقت والدة الجندي القاتل على الحادث قائلة: «يبدو أن هذا الأسبوع نحس، فقد أصيب الولد واحترق البيت». الجزيرة

**

-سول- ألقت الشرطة في كوريا الجنوبية، القبض على شخصين خلال وجودهما بكنيسة، يشتبه في ضلوعهما في إخفاء مالك العبارة الغارقة «سيوال» من الشرطة.

وأفادت وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبيَّة أمس الأربعاء، بأن أكثر من أربعة آلاف من قوات الشرطة حاصرت الكنيسة التي تقع جنوب العاصمة «سول» لإلقاء القبض على المشتبه بهما.

وأشارت إلى أنه لايزال يو بيونج-ايون، صاحب العبارة، هاربًا من الشرطة، ومطلوب القبض عليه بسبب عدم الاهتمام بمعايير السَّلامة بالعبارة، وهو ما أدَّى إلى وقوع الحادث...واس.

**

-الجزائر- لقي خمسة أشخاص حتفهم في حادث سير وقع أمس الأربعاء بالطريق الوطني رقم 6 في وصلته التي تربط بين ولايتي البيض وسعيدة غربي الجزائر. وأفاد جهاز الدفاع المدني بأن الحادث وقع في الساعات الأولى من صباح أمس إثر اصطدام بين شاحنتين، ما تسبب في مقتل أربعة أشخاص على الفور فيما لفظ الخامس أنفاسه الأخيرة أثناء نقله إلى مشفى بلدة بوقطب...(د.ب.أ).

**

-رام الله- دعا كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات أمس الأربعاء إلى تحرك دولي للضغط على إسرائيل لإلغاء الاعتقال الإداري، ووقف الممارسات الإسرائيليَّة ضد المعتقلين الفلسطينيين وصولاً إلى الإفراج عنهم.

وذكر بيان صادر عن مكتب عريقات أنه وجه رسائل إلى 192 دولة طلب فيها التدخل الفوري لصالح قرابة 130 أسيرًا ومعتقلاً فلسطينيًّا يخوضون إضرابًا عن الطعام في السجون الإسرائيليَّة منذ 49 يومًا على التوالي...(د.ب.أ).

**

-القاهرة- كلف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسى أمس المهندس إبراهيم محلب بتشكيل لجنة وزارية يشارك فيها الأزهر والكنيسة للوقوف على أسباب انتشار ظاهرة التحرش وتحديد إستراتيجية وطنيَّة لمواجهتها، تسهم فيها مؤسساتنا التعليميَّة والدينيَّة والإعلاميَّة والأمنيَّة؛ إلى جانب مؤسسات الدولة الأخرى، بما فيها المجتمع المدني.

صرح بذلك السفير إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، وقال: «إن الرئيس دعا السيدة ضحية واقعة التحرش بميدان التحرير؛ لتأدية العمرة فور تماثلها للشفاء، كما استجاب لرغبتها في مرافقة والدتها لها».

وأضاف «أن الرئيس السيسى زار الضحية بالمستشفى الذي تتواجد فيه، وذلك للاطمئنان على حالتها الصحيَّة والنفسية .. الجزيرة.

**

-غزة- أكَّد تقرير أصدره نادي الأسير الفلسطيني، أمس الأربعاء، أن أعداد الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي في تزايد، خاصة بين صفوف الأسرى المساندين لزملائهم، ومن كافة السجون الصهيونية؛ بالمقابل يزداد أعداد الأسرى الذين يتم نقلهم للمستشفيات المدنية للاحتلال بعد مرور هذه المدة على إضرابهم، منهم يعانون أوضاعًا صحيَّة خطيرة.

ويواصل الأسرى الفلسطينيون الإداريون في سجون الاحتلال معركتهم ضد قانون الاعتقال الإداري لليوم الـ 50 على التوالي، وبذلك يكون هذا الإضراب أطول إضراب تشهده تاريخ الحركة الوطنيَّة الأسيرة ... الجزيرة.

موضوعات أخرى