Thursday 12/06/2014 Issue 15232 الخميس 14 شعبان 1435 العدد

فواصل

- كان رئيس الاتحاد الجديد إبراهيم البلوي في غنى عن نفي اللاعب المصري أحمد فتحي ونفي ناديه أي تعاقد مع الاتحاد السعودي لو أنه تريث قليلاً ولم يستعجل في إعلان صفقة لم تتم. ولعل هذا من الدروس المستفادة لرئيس يبدأ المشوار.

**

- هاجم مارادونا رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر واتهمه بالفساد وطالب بإبعاده!! لو أنها جاءت من غير مارادونا لربما تكون أكثر قبولاً. ولكن مارادونا مع سجله السلوكي المليء بالفضائح والمخالفات لا يمكن قبول منه أي حديث عن محاربة الفساد، وإن تحدث فهو من باب تصفية الحسابات فقط.

**

- هناك أندية لم ينقطع فيها العمل منذ نهاية الموسم المنصرم ولازالت أروقتها تنبض بالحياة واراداتها ترتب وتنظم وتستقطب مدربين ولاعبين مميزين محليين وأجانب استعداداً للموسم القادم وعلى النقيض هناك أندية يعيش في سبات فمنذ اختتام الموسم وهي خاوية على عروشها لا حركة ولا عمل ولا استقطابات. وفي النهاية سيحصد كل ناد ما زرع خلال الصيف.

**

- رغم ابتعاد المهاجم الألماني ميروسلاف كلوزه عن الإعلام الرياضي وعدم نيله ما يستحقه من مساحات إعلامية تنصف إمكانياته وقدراته إلا أن ذلك لم يحبطه وواصل مشواره مع الكرة حتى أضحى اليوم على اعتاب مجد عالمي وتاريخي كبير بقرب نيله لقب الهداف التاريخي لكؤوس العالم. حيث لم يتبق عليه سوى هدفين فقط ليتجاوز البرازيلي رونالدو وستتابع عدسات العالم كلوزه في المونديال الحالي لرصد أهدافه ومدى قردته على تجاوز رونالدو والفوز بلقب كبير هدافي كؤوس العالم.

**

- تسريب أخبار عن توصية لجنة تقييم أداء لجان اتحاد الكرة بحل لجنتي الانضباط والحكام قد يكون الهدف منه جس النبض ومعرفة ردود الأفعال. وربما يصدر الاتحاد بياناً ينفي فيه تلك التسريبات بعد رصده لردود الأفعال.

**

- الذي يعرفه الجميع ويردده أعضاء لجان اتحاد الكرة وتنص عليه اللوائح والأنظمة أن النادي الذي توجد عليه قضايا مالية واجبة الدفع يمنع منعاً باتاً من تسجيل محترفين محليين او أجانب.

ولكن للأسف الذي يمارس عندنا مختلف تماماً فمهما كان على النادي من قضايا ومطالبات مالية فيسمح له بالتسجيل رغماً عن الأنظمة واللوائح على طريقة سنسجل ونسجل ونسجل!! بعض لجان اتحاد الكرة من الأفضل لها أن تلتزم الصمت حتى لا تحرج أكثر.

موضوعات أخرى