Friday 13/06/2014 Issue 15233 الجمعة 15 شعبان 1435 العدد

في اليوم الأول لجولات الفرق الرقابية لـ«التجارة»

إغلاق محلات تجارية وصيدليات لتجاوزات في أسعار حليب الرضع

الجزيرة - الرياض:

بدأت وزارة التجارة والصناعة أمس الأول جولاتها الرقابية المكثفة على المحال التجارية والصيدليات في جميع مناطق المملكة للتحقق من تطبيقها للقرار الوزاري المتعلق بالتسعيرة الجديدة لأطفال الحليب الرضع، حيث رصدت الفرق الرقابية في فروع الوزارة أكثر من 100مخالفة للتسعيرة الجديدة إثر جولات شملت أكثر من 600 موقعاً اشتملت على الأسواق المركزية، والمحال التجارية والصيدليات، فيما تم إغلاق عدد منها وطبقت حيالها العقوبات النظامية. وقالت الوزارة إنها لاحظت امتثال معظم المحال التجارية والصيدليات في معظم مناطق المملكة للتسعيرة الجديدة لحليب الأطفال الرضع.

وشددت على اعتزامها مواصلة الجولات الرقابية للتأكد من عدم وجود أي مخالفات في تسعيرة حليب الأطفال، إلى جانب مباشرة بلاغات المستهلكين للحد من أي تلاعب في الأسعار.

وكانت الوزارة قد أعلنت خلال الأيام الماضية أن القرار الوزاري بإخضاع حليب الأطفال الرضع لأحكام قواعد التنظيم التمويني في الأحوال الغير عادية وتحديد الحد الأعلى سيدخل حيز التنفيذ اعتباراً من اليوم الأربعاء 13/8/1435هـ، مبينة أن القرار جاء تنفيذاً لأحكام قواعد التنظيم التمويني وبناءً على ما رصدته من ارتفاعات غير مبررة لأسعار تلك المنتجات بالمقارنة مع الدول المجاورة ونتيجة ممارسات تسويقية واتفاقيات مخالفة وعدم انعكاس الإعانة المقدمة من الدولة على أسعار هذه المنتجات.

ودعت الوزارة المستهلكيـن للإبلاغ عـن منافـذ البيع التي تبيـع بأعلى مـن السعر المقرر أو تخالف بعدم وضع بطاقة السعر، أو أي مخالفات تتعلق بالامتناع عن البيع أو فرض قيود على البيع أو التخزين بهدف رفع الأسعار وذلك عبر مركز البلاغات (1900) أو من خلال موقعها الإلكتروني، أو من خلال تطبيقات الهواتف الذكية.

موضوعات أخرى