Friday 13/06/2014 Issue 15233 الجمعة 15 شعبان 1435 العدد

مكتب مكافحة التسول بمكة المكرمة يعد خطة متكاملة لشهر رمضان

مكة المكرمة - سامي علي:

أعد عمل مكتب مكافحة التسول ومركز إيواء الأطفال الأجانب بمكة المكرمة , خطة متكاملة لتنفيذ أعماله خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1435 ه ركزت على تكثيف الجهود ودعم الطاقات الآلية والبشرية , وتعزيز التنسيق مع الجهات المعنية للحد من الظواهر السلبية .

وبين مدير المكتب موسى المالكي , أن المكتب يعمل ضمن الإدارات الحكومية المشاركة في اللجنة الميدانية المشتركة لمكافحة الظواهر السلبية بالمنطقة المركزية تحت إشراف إمارة المنطقة على مدار الساعة , حيث يشارك بعدد من المراقبين الاجتماعيين في عمليات القبض على المتسولين , إضافة لدعم المكتب للجنة بعدد من السيارات والسائقين لمساعدة اللجنة على اداء دورها على الوجه المطلوب للحد من الظاهرة السلبية التي لا تليق بقدسية مكة المكرمة والرفع بتقرير مفصلة للجهات المختصة , إلى جانب مشاركة المكتب خارج المنطقة المركزية للقبض واستلام المتسولين السعوديين وغير السعوديين وإحالتهم للمكتب لدراسة حالتهم , إضافة لدعم اللجنة بالسيارات والسائقين. وتقوم هذه اللجنة بعملها على مدار العام وتشهد في رمضان تكثيف لحملاتها .

وأفاد : أن المكتب يستقبل المتسولين الأجانب من الجنسين الذين تقل أعمارهم عن الثامنة عشر على مدار24 ساعة الذين يمارسون التسول خلال موسم رمضان , وكذلك المتسولين المتسترين تحت مضلة البيع . فيما يقوم المكتب بدراسة حالات المتسولين السعوديين من الجنسيين والذين يقبض عليهم سواء كانوا كباراً أو صغاراً , ودراسة حالاتهم وإجراء البحوث الاجتماعية من قبل الباحثين الاجتماعيين لمعرفة أوضاعهم وتقديم المساعدة لهم.

موضوعات أخرى