Friday 13/06/2014 Issue 15233 الجمعة 15 شعبان 1435 العدد

بإجمالي مشروعات قاربت المليار ريال..

أمير منطقة عسير يدشن عدداً من المشاريع التنموية في محافظة تنومة

تنومة - عبد الله الهاجري وفيصل الأحمري:

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، عدداً من المشروعات التنموية والخدمية في محافظة تنومة تجاوزت كلفتها الإجمالية أكثر من 996 مليون ريال.

جاء ذلك خلال تشريف سموه حفل الأهالي مساء أمس الأول -الأربعاء-، في استراحة البلدية بالمحافظة، حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله إلى موقع الحفل محافظ تنومة عبدالرحمن بن زيد الهزاني، ومديرو الإدارات الحكومية وعدد من مشايخ وأهالي المحافظة.

وبدأ الحفل بالقرآن الكريم، ثم ألقى محافظ تنومة كلمة أكد فيها أن قلوب أهالي المحافظة تلهج بالشكر والعرفان لزيارة سموه الكريم، ولتدشينه عدداً من المشروعات التنموية، في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله-.

بعد ذلك ألقى الشيخ شبيلي بن فراج الشبيلي كلمة الأهالي -ألقاها بالنيابة عنه- فراج بن شبيلي الشبيلي قال فيها: «إن أهالي محافظة تنومة قد تشرفوا بتوجيه سموه الكريم برفع المحافظة من (مركز) إلى (محافظة)، وما ذاك إلا استمرار لدعم سموه الذي تعودوه». وأضاف: «أن أهالي تنومة يجددون العهد والولاء للقيادة الرشيدة -حفظها الله-، مثمنين في الوقت ذاته ما تنعم به المملكة من أمن وأمان في هذا العهد الزاهر».

تلا ذلك كلمة رجل الأعمال علي بن سليمان التي أكد فيها أن محافظة تنومة ترتدي أجمل حللها وهي تستقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز الذي قدم لتنومة العطاء والدعم، رافعًا شكره لخادم الحرمين الشريفين، ولسمو ولي عهده الأمين، ولسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله- ثم أعلن عن تبرعه بإنشاء جامع يتسع لـ2500 مصل و200 مصلية وملحق به مغسلة أموات، كما أعلن عن تبرعه لإنشاء مطل سياحي على قمة جبل منعاء لدعم السياحة في محافظة تنومة.

إثر ذلك دشن سمو الأمير فيصل بن خالد مشروعات المحافظة إلكترونياً وانطلاقة فعاليات صيف تنومة تحت عنوان «يحلو صيفنا.. وأنت ضيفنا»، تلاه عرض مرئي للمشروعات، ومنها التعليمية بأكثر من 54 مليون ريال, وإنشاء كلية تقنية بأكثر من 29 مليون ريال، وإنشاء ثلاثة مراكز صحية بمبالغ تجاوزت 10 ملايين ريال, إلى جانب تدشين مشروع المياه المحلاة لشمال منطقة عسير بأكثر من 668 مليون ريال, ومشروع الصرف الصحي بأكثر من 57 مليون ريال, ومشروع تنفيذ طريق محافظة تنومة بمركز منصبة بقيمة تجاوزت 90 مليون ريال, بالإضافة إلى وضع حجر الأساس لمبنى الدفاع المدني بالمحافظة الذي تبلغ تكلفته أكثر 15 مليون ريال, وعدد من المشروعات البلدية بتكلفة زادت عن 162 مليون ريال.

عقب ذلك استمع سموه والحضور لعددٍ من القصائد الشعرية. ثم شاهد سموه والحضور أوبريتا بعنوان «تنومة في أحضان الوطن» أديت فيه عدد من الألوان الشعبية لمحافظة تنومة.

بعد ذلك كرم سمو أمير منطقة عسير 55 شخصية من المتعاونين مع محافظة تنومة، ثم سلّم سموه الفائزين والفائزات بجائزتي الدكتور عبدالله أبو داهش واللواء الدكتور علي الجحني للإبداع والتميز، كما تسلم سموه عدداً من الهدايا التذكارية بهذه المناسبة.

عقب ذلك أديت العرضة الشعبية لمحافظة تنومة بمشاركة المشايخ والفرق الشعبية، مزامنة مع إطلاق الألعاب النارية.

وفي نهاية الحفل شرف سموه حفل العشاء المعد بهذه المناسبة.