Saturday 14/06/2014 Issue 15234 السبت 16 شعبان 1435 العدد

الأمير بندر بن سعود بن خالد .. ود.التميمي وقّعا الاتفاقية الشاملة

مدينة الملك سعود الطبية و «طب الفيصل» تُؤسسان لشراكة علمية ومهنية وتدريبية

الجزيرة - أحمد القرني:

أسست كلية الطب بجامعة الفيصل بالرياض ومدينة الملك سعود الطبية شراكة علمية ومهنية مؤخراً بتوقيع اتفاقية تتمحور حول التدريب وإجراء الابحاث والدراسات المشتركة وتبادل الاستفادة من الكفاءات العلمية والطبية.. وقد وقَّع عن جامعة الفيصل صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن خالد، رئيس اللجنة التنفيذية بجامعة الفيصل، وعن مدينة الملك سعود الطبية، المشرف العام، الدكتور صالح بن عبد الله التميمي.

وبموجب الاتفاقية تقوم مدينة الملك سعود الطبية بتدريب طلبة كلية الطب بجامعة الفيصل، وتخصص مرضاها لهذا الغرض.. وكذلك المشاركة المهنية في إعداد وتطوير المناهج والأساليب التعليمية في المراحل النظرية والتطبيقية للطلبة، وإتاحة الفرصة للكادر الأكاديمي للجامعة في عمل مشاريع بحثية والمشاركة مع منسوبي المدينة في ذلك، وتمكين الكادر الأكاديمي والطلبة التابعين لطب الفيصل من الاستفادة من مرافق المدينة، وتقديم الدعم اللازم لخلق ارتباط وتعاون بين كلية الطب بجامعة الفيصل وكليات طب أخرى ذات المكانة العلمية الرفيعة.

وتوفر جامعة الفيصل فرص الدراسة والتدريب والبحث العلمي لمنسوبي مدينة الملك سعود الطبية في كلية الطب عن طريق التفرغ الكلي أو الجزئي في شتى المجالات المتوفرة بما في ذلك إيجاد برامج مشتركة بين الطرفين، كما تتيح الجامعة منحاً لمنسوبي المدينة كابتعاث داخلي في تخصصات كليات الجامعة المختلفة.

إلى ذلك ثمَّن الأمير بندر بن سعود بن خالد عالياً تجاوب إقامة الشراكة مع مدينة الملك سعود الطبية، وقال سموه: نعتز ونفخر بهذه الشراكة مع المدينة، ونتطلع إلى أن تثمر في المستقبل القريب برامج أكثر طموحاً تحقق تطلعات الجامعة والمدينة معاً في برامج تتجاوز التدريب والنواحي الإكلينيكية إلى الأبحاث.. مشيراً إلى عراقة مدينة الملك سعود الطبية.

وأضاف: المدينة تُعد من الأساسيات في النظام الصحي في المملكة، وقد كان المستشفى نواة الخدمات الصحية..

وأشار سموه إلى أن مشاركة أطباء المدينة في الكلية من شأنها إغناء النواحي التعليمية في جامعة الفيصل، كما أن المدينة بشمول أقسامها التي تستقبل جميع الحالات ستتيح فرصاً ممتازة لطلاب الجامعة كونهم سيتعرفون على الحالات ويمارسون المهنة بخلفية معرفية وبجدية.