Saturday 14/06/2014 Issue 15234 السبت 16 شعبان 1435 العدد
14-06-2014

استقصاد ..!

عيبنا الرياضي الذي نرفض أن يُفارقنا أننا نخلق التبريرات البالية والساذجة .. لدرجة أن تلك الخاصية التي نمتلكها في التبريرات لانجدها عند الآخرين .. ولاتنسجم مع العمل الذي يُفترض أن تقوده قُدرات مؤهلة وجديرة .. وبطريقة علمية وواضحة.. لا أن يكون من يقودنا رياضيا عكس ذلك .. فعملنا الرياضي مازال يحبوا في طريق العشوائية ..!

الأمثلة في عشوائية العمل كثيرة .. والمُخالفات والتجاوزات واختراق اللوائح والأنظمة أكثر مما تتخيلون .. شواهد أكثر من شعر الرأس تؤكد فشل عملنا في دعم الأندية ورعايتها .. فرعاية الشباب واتحاد القدم يواصلون مُسلسل مهازلهم .. الذي يقودنا ويقود رياضتنا بجدارة إلى الهاوية ..!

وقضية ديانة مُدرب الهلال الجديد «ريجيكامب» التي صنعها مكتب رعاية الشباب بالوسطى بتوجيه من الرئاسة العامة .. نموذج من كثير مما يحدث من تخبط وعشوائية في رياضتنا .. ويكون الهدف منه عرقلة الحركة الرياضية..!

مكتب رعاية الشباب بالوسطى وعلى لسان مُديرها قال : تم « الاجتهاد » والكتابة للنادي للاستفسار من أجل طمأنة الوسط الرياضي .. وهذا برأيي « استقصاد » وليس اجتهاداً.. فكيف يكون اجتهاد والمسعد عاد ليقول : تبين عدم صحة ماتم تداوله عن ديانة المدرب التي اتضح أنها الديانة المسيحية .. كما تبين سلامة الإجراء الذي اتخذه النادي وهذا هو نهج كافة مؤسساتنا الرياضية .. فما دام أن المسعد يُقر بصحة إجراءات الهلال .. فلماذا إذا الاستفسار .. أليس هذا استقصادا مع سبق الإصرار والترصد ..؟!

وكيف يتم الاستفسار فقط عن مُدرب الهلال (؟) لماذا لم تستفسر الرئاسة عن ديانات بقية المُدربين .. لماذا الهلال تحديدا (؟) الهلال اتخذ الإجراءات النظامية .. ومُنح تأشيرة دخول للسعودية بشكل رسمي .. ولم تُسجل عليه أيه مُلاحظات .. غير ماتم تداوله من (مطافيق) تويتر الذين صدقتهم رعاية الشباب .. وشككت في سلامة الإجراءات من جهات رسمية ..!

رعاية الشباب حاولت استدراك خطئها فذكرت في بيانها : إن الاستفسار جاء من أجل طمأنة الوسط الرياضي .. الرئاسة العامة تركت كُل أهدافها ودورها ورسالتها .. من أجل طمأنة الوسط الرياضي على ديانة المُدرب.. بعد (ما) طمنتونا الله يطمنكم .. أفصحوا عن أسماء المشايخ أو الجهة الذين استفسروا عن ديانة مُدرب الهلال .. حتى تتضح الأمور .. ولاتكون عبارة عن مسرحية هزلية .. تُسيء لرياضتنا وأنديتنا ولاعبينا ..!

بقايا

. نصيبنا من المونديال ترزز أعضاء اتحاد القدم هُناك ..!

. مؤسف أن يتسابق أعضاء اتحاد القدم على تصوير أنفسهم في المُدرجات وإنزالها في مواقع التواصل.

. في المونديال استنسخوا منا الدفع الرباعي والجميل أنه كان بحضرة صانعيه ..!

. رغم تواجد القوة الضاربة المُتمثلة في نيمار واوسكار لكن بهكذا دفاع فان البرازيل قد تكون خارج الترشيحات ..!

. لدي قناعة بأن من لايملك دفاعا قويا يصعب عليه تحقيق البطولات حتى لو اكتملت بقية خطوطه .

. ليت لجنتي الحكام والانضباط تتعلمان من الاحتراف والمُسابقات ..!

. متى يأتي اليوم الذي تبدأ فيه تدريبات فرقنا دون تسجيل غيابات..؟!

. تسديد التعاون لمرتبات لاعبيه حتى شهر ابريل دليل على تنظيم العمل وعدم العشوائية في الصرف الذي يُرهق الميزانيات.

. التخطيط الإداري السليم والدعم من المجلس التنفيذي قاد التعاون لأن يتفوق على كثير من الأندية .

. عدنان فلاته كان أحد نجوم التعاون في الموسم الفائت لكنه بغياباته المُتكررة يُشوه نجوميته ..!

. على اللاعب أن ينظر إلى الشكاوى المُسجلة على النادي لدى لجنة الاحتراف قبل التوقيع له ..!

yazid1_5@msn.com

حسابي في (تويتر) almshyqh@

مقالات أخرى للكاتب