Sunday 15/06/2014 Issue 15235 الأحد 17 شعبان 1435 العدد

بعد غياب 20 عاماً

تنس السعودية تتأهل إلى القروب الثالث من كأس ديفيز بفوز قوي على الأردن

كتب - زيد السبيعي:

تأهل المنتخب السعودي الأول للتنس إلى المجموعة الثالثة من كأس ديفيز كاب العالمية عن جدارة واستحقاق بعد غياب عشرين عاماً عن تحقيق مثل هذه الانتصارات القوية والمهمة في مسيرة الرياضة السعودية؛ إذ تغلب أمس في دور نصف النهائي على المنتخب الأردني بثلاثية نظيفة، وفاز في اللقاء الأول كابتن الأخضر فهد السعد على اللاعب الأردني موسى القطب بمجموعتين دون رد، بنتيجة (6/ 3 - 6/ 3)، بينما تغلب النجم السعودي الواعد عمار الحقباني على اللاعب الأردني الآخر أحمد خديد بمجموعتين دون رد، بنتيجة (6/ 2 - 7/ 6).

وفي الزوجي تغلب الثنائي السعودي المميز عبدالملك بورسيس ومحمد الصغير على اللاعبين الأردنيين موسى القطب وأحمد خديد بمجموعتين دون رد، بنتيجة (6/ 4 - 6/ 4).

وكان منتخبنا قد قدم مستويات فنية كبيرة طوال مشواره في البطولة، أشاد بها جميع المتابعين، وكان مرشحاً قوياً للتأهل؛ إذ حقق العلامة الكاملة في جميع مبارياته. وقد بدأ مشواره بالمنتخب العماني، وتغلب عليه بثلاثية، وواصل زحفه بكسب البحرين بثنائية، قبل أن يقصي المنتخب القطري منافسه بهدفين لهدف، وفوز مستحق وقوي على المنتخب المنغولي، بعدها أكد التفوق بالفوز على الأردن والتأهل مباشرة للقروب الثالث.

يُذكر أن المنتخب السعودي الأول للتنس وصل للقروب الثاني عام 1417هـ، وقدم مستويات فنية كبيرة، لكن غياب النجوم وشح المواهب ساهما في تدني مستوى الأخضر، لكن بوجود الكوكبة المميزة الحالية أمثال فهد السعد وعمار الحقباني وبورسيس والصغير، وخلفهم مدرب وطني مميز (عمر الثاقب)، عاد جزء بسيط من هيبة الأخضر، وبإذن الله قادرون على التأهل إلى القروب الأول والمنتخبات المميزة بعد ذلك، بوجود إدارة محنكة بقيادة غدران الذي قدم الخطط المدروسة والمبالغ المالية المجزية لهؤلاء النجوم.

من جانبه، هنأ رئيس الاتحاد السعودي للتنس غدران سعيد غدران سمو الرئيس العام الأمير نواف بن فيصل على تأهل المنتخب السعودي الأول للتنس إلى القروب الثالث من كأس ديفيز بعد غياب دام عشرين عاماً، وقال: دعم ومتابعة سموه للأخضر في هذه التصفيات ساهما في هذا التأهل، وبإذن الله نهديه التأهل لكأس العالم 2020م. كما هنأ أعضاء مجلس الإدارة كافة وجميع المسؤولين في اللجنة الأولمبية، وقدم شكره لجميع نجوم الأخضر فهد السعد وعمار الحقباني وعبدالملك بورسيس ومحمد الصغير والمدرب الوطني القدير عمر الثاقب على المستويات الفنية الكبيرة التي قدموها طوال البطولة، وخطفوا بها البطاقة الأولى عن جدارة واستحقاق، ودون أي خسارة.

وأكد أن التأهل جزء من خططهم التي رسموها عندما تسلموا دفة اتحاد التنس، وقال: حلمنا الأكبر، وهو ما نعمل عليه بتجهيز منتخب قوي، هو التأهل لكأس العالم 2020م. مبيناً أنهم سيعملون ليل نهار من أجل إعادة التنس السعودية إلى وضعها الطبيعي، وقال: نعمل على تكوين بنية تحتية للعبة في المملكة من خلال الأكاديميات العالمية التي ترغب في الاستثمار لدينا، وهذا ما نحتاج إليه. واعداً الجميع بأن الموسم المقبل سيجهزون فيه الأخضر أفضل تجهيز لتصفيات ديفيز كاب للمجموعة الثالثة؛ لكي يقدم مستويات قوية، ويتأهل للقروب الثاني، وهذا ليس مستحيلاً بوجود نجوم مميزة قادرة على ترجمة الأهداف والحلم إلى واقع.

واختتم حديثه بتقديم الشكر والعرفان لوسائل الإعلام كافة على وقوفها مع الأخضر في هذه التصفيات من خلال التغطية المميزة، وقال: اثبتوا، بالفعل إنهم الشريك الحقيقي في أي نجاح يتحقق للرياضة السعودية.

موضوعات أخرى