Sunday 15/06/2014 Issue 15235 الأحد 17 شعبان 1435 العدد

خدمات النقل

إلى معالي وزير النقل

تنتظر محافظة المجمعة لمشاريع وزارة النقل وتحقيق المطالبات المتوالية على مدى السنوات الماضية من قبل أهالي المجمعة، وإدراج تلك المطالبات في محاضر المجلس المحلي المرفوعة لمجلس المنطقة في إمارة الرياض.

ومن أبرز تلك المطالب الملحة:

- ربط طريق الملك فيصل بمخرج رقم 17 على الطريق السريع للضغط الشديد على هذا الطريق الموصل لمزارع المجمعة الشمالية والغربية، وبلدان الرويضة والخيس والعمار ومزارع الحمادة، فضلاً عن قاصدي الطريق السريع.

- ازدواجية طريق الملك فهد ما بعد مدرسة دلة لقيادة السيارات شمالاً وربطه بطريق الزلفي الأرطاوية المنطلق من الطريق السريع عند المخرج رقم 18 حيث يربط هذا الطريق محافظة المجمعة بمحافظتي الغاط والزلفي.. وازداد الضغط عليه بعد جامعة المجمعة حيث يسلكه طلاب هاتين المحافظتين، بالإضافة إلى الناقلات ومرتادي هذا الطريق من أهل البلد والمتنزهين مما أسفر عن الكثير من الحوادث.. وسيزداد الضغط على هذا الطريق مستقبلاً.

- عمل طريق دائري شرق المجمعة يربط أحياء المدينة ببعضها ويخدم جامعة المجمعة ومحطة ركاب سكة حديد الشمال والمنشآت الحيوية الأخرى.. وذلك من طريق الرياض السريع حتى طريق المجمعة حفر الباطن شرق حي البصيرة وسوق الأغنام والإبل بالمجمعة، وفي هذا الطريق إبعاد للناقلات الثقيلة المتجهة من الرياض إلى حفر الباطن وبالعكس من العبور وسط البلد وما سببه ذلك من حوادث ومشاكل.

- استكمال الطرق الزراعية بحمادة الفروثي بالمجمعة وهو مطلب ملح لهذه المنطقة الزراعية الهامة حيث وفرة المياه والجدوى الاقتصادية.. وكذا الطرق الزراعية للمزارع المحيطة بالمجمعة في روضة جوي وشمال حرمة.

نأمل من وزارة النقل وعلى رأسها وزيرها النشط د. جبارة الصريري والذي سبق وأن وقف بنفسه على بعض هذه المطالب أثناء زيارته للمجمعة سرعة الالتفات إلى هذه المدينة الحيوية الاستراتيجية ما بين القصيم والرياض وما بين الرياض وحفر الباطن والواقعة على مفترق طرق دولية. والله ولي التوفيق.

حمود بن عبدالعزيز المزيني - المجمعة