Monday 16/06/2014 Issue 15236 الأثنين 18 شعبان 1435 العدد

وزارة الدفاع الأفغانية: 238 قتيلاً على الأقل سقطوا يوم الانتخابات

مقتل 11 شخصاً بينهم مسؤولو انتخابات إثر انفجار شمالي أفغانستان

كابول - د ب أ:

قتل 11 شخصا أمس الأحد ،بينهم عاملون في لجنة الانتخابات الأفغانية، قتلوا عندما تعرضت مركبتهم لانفجار قنبلة على جانب الطريق بحسب ما أعلن مسؤول حكومي.

وقال صديق عزيزي المتحدث باسم حاكم إقليم سامانجان شمالي أفغانستان إن «ثلاثاً من العاملات في لجنة الانتخابات وثلاثة مراقبين كانوا عائدين من مركز اقتراع في ضواحي مدينة إيباك مساء أمس السبت عندما أصابت سيارتهم قنبلة زرعها أعداء الشعب».

وأضاف أن الانفجار أسفر أيضا عن مقتل خمسة أشخاص آخرين كانوا في السيارة من بينهم أفراد أسر النساء وطفل.

وقال مسؤولون في الحكومة إن أفغانستان شهدت 150 هجوما تقريبا خلال الانتخابات أمس السبت ، وأسفرت تلك الانتخابات عن مقتل أكثر من 60 شخصا بينهم نحو 20 مهاجما.

وأفادت تقارير بأنه رغم أعمال العنف ، زادت نسبة الإقبال على التصويت في جولة الإعادة من انتخابات الرئاسة عن المتوقع ، حيث أدلى أكثر من سبعة ملايين ناخب بأصواتهم.

في غضون ذلك قالت وزارة الدفاع الأفغانية أمس الأحد إن 238 شخصا على الأقل لقوا حتفهم خلال يوم التصويت في جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية.

وأوضحت الوزارة أن حصيلة القتلى تتضمن 176 متمردا 33و مدنيا بالإضافة إلى 18 فردا من أفراد قوات الأمن الأفغانية كما أبلغ إقليم سامانجان عن مقتل 11 مدنيا، قالت وزارة الدفاع إن حصيلتها التي أعلنتها في وقت سابق لم تكن تضمنتها.

موضوعات أخرى