Monday 16/06/2014 Issue 15236 الأثنين 18 شعبان 1435 العدد

تميزت بتصميمها وتقنياتها العالية

شركة الوعلان تدشن جينسيس 2015

خاص - الجزيرة:

دشنت شركة الوعلان الوكيل الحصري لسيارات هيونداي في المنطقة الوسطى، سيارة «هيونداي جينسيس 2015» ،مؤخراً.

وجاء الطراز الأحدث ضمن فلسفة «النحت السائل 2.0» التصميمية والتي تتبنى أشكالاً تأتي انسيابيتها من الطبيعة، حيث تتميز من الخارج بتصميم جريء ومعاصر يتماشى بشكل كبير مع تصميم الداخل الذي يجمع بين الخطوط المنسابة والشكل الأفقي للمقصورة بما يمنح الشكل الراقي المريح للعين.

وتتوفر التجهيزات الداخلية المثالية بدءاً بنظام الفتح الذكي لصندوق الأمتعة والسيارة، ثم نظام إحكام إغلاق الأبواب «شفط»، جهاز الاستماع «لكسيكون» بتقنية الاستماع المحيطي، وجهاز الملاحة القياسي مع النظام الذكي للتحكم بالملاحة SCC، ونظام تعديل تفضيلات السائق الذي يأتي بأزرار سهلة الوصول من المقود.

مع تقديم هيونداي لخيار اللغة العربية ضمن خيارات اللغة، كذلك فإن نظام التكييف بثلاث نقاط تحكم بين الأمام والخلف يشكل عاملاً مهماً للإحساس بالراحة والذي يأتي أيضاً بنظام تنقية الهواء من الغبار والبكتيريا وحساس لغاز الكربون يتدخل تلقائياً لتجديد الهواء عند الحاجة.

وصممت المقاعد الجلدية لمنح الراحة القصوى للسائق والركاب مع وجود خيار التسخين والتهوية وإمكانية تعديل حتى المقاعد الخلفية كهربائياً.

كذلك يأتي خيار الشاشتين الخلفيتين قياس 9.2 بوصة مع التحكم الخلفي الكامل لركاب المقعد الخلفي وإمكانية تعديل المقعد الأمامي الأيمن من الخلف.

هذا وتتوفر جينسيس 2015 بمحركين الأول من 6 أسطوانات بسعة 3.8 لتر وقوة 315 حصان، والثاني من 8 أسطوانات وسعة 5 لتر وبقوة 413 حصاناً تعمل بتقنية الحقن المباشر للوقود GDI والتي توفر الوقود مع السرعة باستجابة المحرك، ونقل القوة لهذه الأحصنة يتم عبر علبة التروس المزودة بثماني سرعات والتي تمنح استجابة عالية.

وتتميز السيارة الجديدة بالثبات المتأتي من نظام التعليق المتغير إلكترونياً والذي يمكن فيه الاختيار بين ثلاث وضعيات: قيادة اقتصادية، وعادية، ورياضية بكبسة زر، كذلك فالعزل الصوتي جيد جداً خصوصاً من ناحية نقل الاهتزازات وأصوات المحرك والطريق.

وتبرز أهمية التجهيزات المساعدة التي وضعت لخدمة السائق وبقاء تركيزه على الطريق سواءً من ناحية المرايا الجانبية المزودة اختيارياً بالتعتيم التلقائي لمنع الوهج المبهر للسيارات القادمة من الخلف ونظام التحذير من الزاوية العمياء ونظام عرض المعلومات الأساسية للسائق على الزجاج HUD والذي يتيح بقاء تركيزه كاملاً على الطريق.

أيضاً لزيادة الراحة والأمان تتمتع جينسيس الجديدة بخيار مثبت السرعة الذكي الذي يحافظ على مسافة الأمان مع السيارات في الأمام وصولاً إلى التوقف الكامل، ونظام التنبيه عند مغادرة حارات الطريق، وكذلك فالسيارة مجهزة بنظام الكبح الذاتي في حالات الطوارئ AEB والذي يعمل على سرعات 80 كم/ س وما دون ليقوم بالكبح الكامل عند استشعار خطر الاصطدام بالمركبة الأمامية، وهناك مواصفات السلامة التي أتت متفوقة على السيارات الفارهة من هذه الفئة.

وتقدم الوعلان برنامج «ضمان هيونداي المتميز بلس» والذي يقدم ضماناً لإعادة الشراء مع ضمان 5 سنوات غير محدود المسافة وصيانة مجانية لمدة 5 سنوات أو 100.000 كم، إضافة إلى خدمة المساعدة على الطريق العاملة 24 ساعة وطوال 5 سنوات أيضاً.

يُذكر أن شركة الوعلان فازت بجائزة الشراكة والتميز بمرور 30 عاماً وجائزة أفضل مبيعات للسيارات الفاخرة في الشرق الأوسط، خلال المؤتمر السنوي للوكلاء في جنوب أفريقيا، تسلمها السيد سعد الوعلان رئيس مجلس الإدارة، وأيضاً جائزة أفضل خدمات ما بعد البيع للمركبات التجارية في المؤتمر السنوي للوكلاء للمركبات التجارية في تركيا التي تسلمها السيد عبد العزيز الوعلان نائب الرئيس.