Monday 16/06/2014 Issue 15236 الأثنين 18 شعبان 1435 العدد

ربوة الرياض يختتم الفعاليات الرجالية ويُطلق الفعاليات النسائية

اختتمت مساء يوم الجمعة الموافق للخامس عشر من شهر شعبان لعام 1435 هـ فعاليات ملتقى ربوة الرياض في اليوم الأخير للفعاليات الرجالية, حيث اختتم المحاضرات فضيلة الشيخ: إبراهيم بو بشيت بمحاضرة بعنوان: نساؤنا ملكات، كما لقن فضيلة الشيخ 11 مسلما جديدا من الوافدين الشهادة معلناً دخولهم بالإسلام.

وصرح الشيخ فواز بن سعد الحنين المدير التنفيذي للملتقى أنه بالرغم من ضيق الوقت إلا أن الملتقى قد كان له أثر واضح على المشاركين والزوار الذين أثروا الملتقى كما اعتنق الإسلام العشرات من أفراد الجاليات الذين تأثروا خلال الفعاليات وشرح الله صدورهم.

كما أكد على انطلاق فعاليات ملتقى ربوة الرياض النسائية اليوم الاثنين في مركز معارض الرياض بالمروج مقابل مبنى الخطوط السعودية.

وكان الملتقى قد شهد عدة برامج ترفيهية في ربوة الفعاليات، حيث بهج زوار وجمهور الملتقى مساء الجمعة بحضور خاص وممتع لفريق الأنس الترفيهي الذي قدم العروض لجمهور وزوار الملتقى حيث أقيمت وقفات إنشادية كما أقيمت مسابقات للجماهير الزائرة للملتقى وتم توزيع العديد من الجوائز والهدايا القيمة في نهاية العرض.

كما اختتمت فعاليات مسرح ربوة الفعاليات بمسابقة مواكب النشيد, التي تقام على مسرح ربوة الفعاليات في ملتقى الربوة, والتي قام بتحكيمها المبدعون في المجال الإنشادي: المنشد محمد المقيط والمنشد رائد القحطاني والمنشد علي الهمش.

وكان من ضمن برنامج ربوة التدريب في الختام دورات عدة حيث أقيمت دورة بعنوان: عقلية الثراء.

من إلقاء المدرب: علي بن يحيى الحربي. كان عدد المتدربين فيها: 70 متدربا, وتناولت الدورة العديد من المسارات في الثراء ومنها: كيف تصبح ثريا.

كما استمتع زوار الملتقى بالبرامج الرياضية التي تستهوي ميولهم ومنها دوري كرة القدم الذي يشترك فيه العديد من الفرق وتم تتويج الفريق الفائز بالبطولة بكأس الملتقى بالإضافة إلى تحدي الجري للمشاركين.

وقد أقيمت كذلك برنامج الألعاب التفاعلية حيث قضى الأطفال وقتهم في العديد من الفعاليات المخصصة لهم ومنها ركن الألعاب التفاعلية واستمتع الأطفال مع أصحابهم بألعاب جديدة جماعية تحتوي على التحدي والقوة والذكاء والألعاب الجماعية.

وصرح الأستاذ مونس شجاع رئيس لجنة التسويق والرعايات أنه جرى تكريم جميع الرعاة الذين ساهموا ودعموا نجاح هذا الملتقى كشركات راعية أو كجهات خيرية مانحة بالإضافة إلى تكريم الجهات الحكومية المشاركة على شرف رئيس مجلس الإدارة سماحة الشيخ علي الصالحي.

وقد اختتمت فعاليات المعرض المصاحب لملتقى الربوة، الذي قدمت خلاله الشركات المشاركة خصومات على منتجاتها بالإضافة إلى تقديم شركة تمكين القدرات دورات تدريب مجانية لذوي الإعاقة بالإضافة إلى مشاركة المكاتب الدعوية وبعض الجهات الحكومية والخيرية. يذكر أن ملتقى ربوة الرياض يقام للسنة السادسة ضمن فعاليات صيف منطقة أمانة مدينة الرياض وستبدأ اليوم الاثنين الفعاليات النسائية بنفس الموقع وتستمر لمدة أسبوع.