Monday 16/06/2014 Issue 15236 الأثنين 18 شعبان 1435 العدد

لنضع أيدينا بيد محمد بن نايف وحذار من ثعابين الحسد والحقد على الوطن واستقراره

في كلمته التي نشرتها صحيفة الجزيرة بعددها رقم (15225) بمناسبة حفل تخريج طلاب جامعة نايف العربية، قال وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز حفظه الله «إنّ الأمة في صراعها بين الخير والشر وبين الحق والباطل تفقد يومياً عدداً من أبنائها مما يشكل نزيفاً بشرياً يؤلمنا جميعاً حدوثه، ومع ذلك يبقى الواجب الوطني لمنسوبي الأمن مستمراً في مواجهة الجريمة ودحض المجرمين، دعماً لاستتباب الأمن وبناء التنمية .. عادًا المجتمع العربي جزءاً من هذا الكون يتأثر بكل متغيرات المجتمعات الأخرى، فلا تُفاجئنا الانحرافات السلوكية والفكرية التي تمارس حيناً بعد آخر في ثنايا مجتمعاتنا، إذ إن ذلك نتيجة حتمية لدورة الاتصالات والمعلومات، مما جعل الكثير من خصوصيات المجتمعات تتلاشى أمام الزحف الكوني للثقافة العالمية بكل إيجابياتها وسلبياتها، وهذا بالتأكيد يضيف إلى كاهل الجهاز الأمني الكثير من الأعباء والمسؤوليات التي نسعى إلى دعمها، من خلال تأهيل وتدريب الكوادر الأمنية لتكون في مستوى ثقة قادة الأمة ومواطنيها، قادرة على وأد الجريمة قبل وقوعها لما تملكه من معرفة وخبرة متميزة».

وأضاف سموه في جانب من كلمته المهمة قائلاً «إن تجربة المملكة العربية السعودية في مجال مكافحة الجريمة بوجه عام والجريمة الإرهابية بوجه خاص، تشكل إطاراً نموذجياً للتوازن بين المواجهة الفكرية والميدانية، ولا شك أن ما تنعم به المملكة من أمنٍ وإرثٍ هو في واقع الأمر نتيجة لمنهجها التشريعي الإسلامي الذي يدعو إلى السلام والمحبة».

المتتبع بتمعن شديد وبقراءة فاحصة لتفاصيل كلمة سموه الكريم وهو درعنا الأمني الكبير والشامخ، يلحظ القدر المتناغم بين عدة مسارات للتعامل مع الأحوال الداخلية للأمن الوطني السعودي، فالثقة موجودة تتناغم معها الإنسانية والعلم فيما لا تنزوي الحدة والصرامة بعيداً وصولاً لاستمرار حياة الأمن والأمان التي يعيشها بفضل من الله سبحانه وتعالى، ثم بفضل الساهرين على راحتنا بكل القطاعات الأمنية، وعلى رأسها قطاعات وزارة الداخلية السعودية رأس حربة المواجهة الشجاع في كل وقت وفي كل زمن..

في كلمة سموه عرج حفظه الله على ثورة الاتصالات ووسائل الاتصال الاجتماعي الحديثة، إيمانا من سموه بأهمية التعامل الحذر للمتغيرات الطارئة على المجتمعات نتيجة للزحف الاتصالي المتنوع، ولاشك أن ذلك يعزز من مطالبتنا للمجتمع السعودي بالتمعن جيداً بخطورة وسائل التواصل الاجتماعي، إذا ما أصبح التعامل معها دون تدقيق أو حس وطني ثابت وثقة عالية بالمجتمع وانتماء صادق، فنحن محسودون على قياداتنا وأمننا وأرضنا، فيجب أن نحافظ على تلك النعمة عبر التعاون الكبير والاستجابة لكل التعليمات والنصائح والتوجيهات والاستماع جيداً، كي لا نصبح فريسة سهلة تموج داخلها الإشاعات والاضطرابات والشكوك الخيالية التي يحاول البعض إلصاقها كنسيج فكري بيننا، عبر ضخ المغالطات والتهييج والكذب داخل وسائل التواصل الاجتماعي،ة لإرباك مشهد الحب والأمن والسعادة السعودية التي ننعم بها بحمد من الله..

اليوم وغداً وأمس.. نضع أيدينا بيد سمو وزير الداخلية محمد بن نايف وكافة زملائه بكل القطاعات الأمنية، متعاونين ومتضامنين وشامخي الرؤوس، لأننا نحب وطننا وقادتنا الذين لم يتنازلوا عن العقيدة الإسلامية ولم يالوا جهداً في سبيل الرقي بالإنسان السعودي رغم كل التحديات التي تحيط بنا..

نعم.. لنكن حراس الأمن وداعميه، فمناظر الدماء حولنا والتشتت والقتل والنهب كافية لأن توقظ تلك القلوب التي غشتها خديعة بعض الشعارات، وإن كان هناك ما يمكن أن يكون مطلباً فهو حق مشروع لأي فرد بالطرق الصحيحة والشرعية والنظامية دون محاولات الزعزعة التي فشلت بامتياز على الأرض، ويحاول المخربون إيقاظها عبر وسائل التواصل..!!

كلنا وزارة داخلية .. في الشارع .. المنزل .. العمل .. الملعب .. الحديقة .. نشعر بالأمن والأمان ولله الحمد والمنة، وهو ما يغيظ الأعداء المراهنين على من يسهل تلويث أفكارهم بيننا لكن هيهات.. هيهات.. فنحن شعب لنا عزة وكرامة ومروءة وفي أعناقنا بيعة، وداخل أرواحنا حب واحترام لقياداتنا، ومثلما لطمناهم يوم راهنوا على كتابة حرف من الاضطراب فالأكيد أننا سنلطمهم مرات ومرات حتى وإن لم يتوبوا..!!

شكراً لوزير الداخلية الأمير محمد بن نايف .. شكراً لك ولزملائك من قلب صادق محب يعتز بكم جميعاً، وكلنا ثقة كاملة بأنّ سموه الكريم أقرب الناس الى حلول الحب والتسهيل والهدوء والحكمة في كل القضايا، وبإذن الله تعالى تتواصل أفراحنا بكم ونضع أيدينا كل يوم عوناً ومساندة ودعماً لكم، فأرضنا بحول الله تعالى غير قابلة للاختراق، وعقولنا ستقف مع أرواحنا لكل من يحاول المساس بشبر من بلادنا، وما نطلبه من مجتمعنا هو الحذر ثم الحذر من أشرار هذا العالم ومخربيه فهم كالثعابين يتلوّنون داخل شبكات التواصل علهم يصطادون ضحاياهم، فيما هم في حقيقة الأمر مجرد حاقدين حاسدين يعيشون بعيداً عن ضحاياهم في نعيم مغدق.

- سلطان إبراهيم المهوس